البرلماني سعيد لكورش: اٍهمال دور الشباب يعرض الشباب الى مخاطر فكرية ويجب التحرك لاعادة تأهيل هذه المؤسسات


مشاهدة : 357

 البرلماني سعيد لكورش: اٍهمال دور الشباب يعرض الشباب الى مخاطر فكرية ويجب التحرك لاعادة تأهيل هذه المؤسسات

 

النهوض بدور الشباب  واٍعادتها الى عهد سلفها لترقى الى مستوى تطلعات الشباب في مختلف المدن والمدن المتوسطة وفي العالم القروي واٍعادة تأهيلها، كان محور سؤال شفوي للبرلماني سعيد لكورش عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي انعقدت اليوم الاثنين سابع وعشرين دجنبر الجاري، والذي طالب وزير  الشباب والثقافة والتواصل بالكشف عن خطة الوزارة للرقي بهذه المؤسسات الاجتماعية.

وقال سعيد لكورش، ابن إقليم الحوز،  « اٍن دور الشباب شكلت على الدوام مدرسة حقيقية للتفاعل لاجتماعي والتشبع بروح المسؤولية وتحصين التحصيل المعرفي والمهني، وفضاء للتكوين والتعلم. »

وفي ذات السياق، طالب لكورش من محمد المهدي بنسعيد، وزير  الشباب والثقافة والتواصل، بـ »الكشف عن خطة الوزارة لارامية الى إعطاء نفس جديد لمؤسسات دور الشباب  حتي تتطلع بأدوارها في مجال التنشئة و التثقيف والتنشيط. »

ومن جهته، أكد الوزير في معرض رده على سؤال سعيد لكورش، أن دور الشباب لها دور تاريخي في تأطير الأجيال السابقة في مختلف المجالات الثقافية والفنية والسوسيو اقتصادية والمسرحية والرياضية، » مشيرا الى جهود وزارته في استحضار أهمية تأهيل كافة دور الشباب على الصعيد الوطني  حتي تكون في مستوى انتظارات شباب اليوم.

وأوضح الوزير أن إمكانيات دور الشباب حاليا تبقى ضعيفة، غير ان الوزارة ستعمل رغم الاكراهات الكبيرة المتمثلة أساسا في ضعف الموارد البشرية، على الرقي بهذه المؤسسات.

وفي الختام، نبه البرلماني لكورش الى ضرورة التحرك من أجل انقاذ مؤسسات دور الشباب من الإهمال الذي تعاني منه، وهو ما ينعكس سلبا على مسار تكوين الشباب المعرض لانحراف فكري، مشيرا الى إرادة الحكومة القوية في دعم هذا القطاع والنهوض به والرقي به.

Un commentaire sur “ البرلماني سعيد لكورش: اٍهمال دور الشباب يعرض الشباب الى مخاطر فكرية ويجب التحرك لاعادة تأهيل هذه المؤسسات

  1. 53564 939481Someone necessarily assist to make critically articles Id state. This is the initial time I frequented your web page and thus far? I amazed with the analysis you produced to make this actual submit incredible. Excellent activity! 428241

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :