مصدر مسؤول: الحالة الوبائية بإقليم الحوز مستقرة ولم نسجل أي اٍصابة بالمتحور الجديد

مصدر مسؤول: الحالة الوبائية بإقليم الحوز مستقرة ولم نسجل أي اٍصابة بالمتحور الجديد

 

قالت مصدر مسؤول لجريدة مراكش7 الالكترونية،  » اٍن الحالة الوبائية على مستوى اٍقليم الحوز، تبقى مستقرة، وذلك بفضل جهود السلطات الأمنية والصحية وجميع الشركاء والمتدخلين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية و الوقائية المتخذة من قبل السلطات الحكومية. »

وأضاف ذات المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن السلطات الصحية لم يسبق لها أن سجلت أي إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد »أميكرون. »

يشار اٍلى أن الخلية الإقليمية المكلفة بمتابعة الحالة الوبائية على مستوى إقليم الحوز، بذلت جهود جبارة الى جانب السلطات الأمنية وكافة المؤسسات الترابية المتدخلة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد « كوفيد-19، الأمر الذي ساعد على احتواء الوضع.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قد أعلنت الأسبوع الماضي في بلاغ لها، أنه تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون”؛ وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بهذا المتحور 28 حالة، موزعــة بيـن 13 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، و11 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، و4 حالات في جهة فاس مكناس.

أما في ما يتعلق بطبيعة هذه الحالات المؤكدة، أورد البلاغ نفسه، فقد تم تسجيل 20 منها في إطار 7 بؤر عائلية، إضافة إلى 8 حالات معزولة؛ وهمت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

من جهة أخرى، تشير وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى تسجيل 46 حالة محتملة إصابتها، وهي حاليا قيد التأكيد، منها 14 حالة على مستوى جهة مراكش آسفي.

ويضيف البلاغ أن “الوزارة تدعو، وبإلحاح، جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية: ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع في أخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة”.

2 commentaires sur “مصدر مسؤول: الحالة الوبائية بإقليم الحوز مستقرة ولم نسجل أي اٍصابة بالمتحور الجديد

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :