مشاهدة : 1101

استياء متضرري الزلزال بأمزميز لعدم توفر وكالات التحويل المالي على سيولة كافية

استياء متضرري الزلزال بأمزميز لعدم توفر وكالات التحويل المالي على سيولة كافية


عبر عدد من المواطنين بمدينة أمزميز، عن تذمرهم الشديد بسبب عدم توفر وكالات تحويل الأموال عن سيولة كافية لفائدة ضحايا زلزال الحوز، عند صرف المساعدة المالية المخصصة لضحايا الزلزال أو الدعم المباشر الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرا.

وتفاجأ عدد من المواطنين بعد طول ساعات الانتظار أمام الوكالات منذ الصباح الباكر لصرف المساعدة المالية، بنفاذ مخزون هذه الوكالات أمام تزايد عدد المستفيدين، الأمر الذي يضطرهم الى البحث عن وكالات أخرى بمدينة مراكش.

وقالت مصادرنا اٍن المواطنين المعنيين بهذه المساعدة المالية أو الدعم المباشر يجدون صعوبة في إيجاد وكالات بها سيولة كافية، الأمر الذي يجعلهم ينتظرون لأيام من أجل صرف المساعدة المحددة فقط في 2500 درهم أو 500 درهم، دون صرف مبلغ 20 الف درهم.

وطالب عدد من المواطنين من السلطات المحلية بضرورة حث الوكالات المحلية على توفير مخزون كافي من السيولة تكفي لجميع المواطنين المتضررين دون الانتقال الى مراكش أو مناطق أخرى.

وأكدت مصادرنا، بأن عدد من المتضررين لم يستطيعوا صرف المساعدة المالية ولو تم الانتقال الى مراكش، لعدم توفر الوكالات هناك عن سيولة كافية تمكنها من أداء هذه الخدمة لفائدة المواطنين المعنيين.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :