اختفى البشر وظهرت الحيوانات بشوارع مراكش..كيف سيتعامل المجلس مع ذلك ؟


مشاهدة : 318

اختفى البشر وظهرت الحيوانات بشوارع مراكش..كيف سيتعامل المجلس مع ذلك ؟

منذ أن أعلنت حالة الطوارئ الصحية ببلادنا شهر مارس الماضي، بعد تفشي وباء كورونا المستجد، وتعليق جل الأنشطة الاقتصادية، اضافة إلى منع التجوال خاصة في الفترة المسائية، تحولت شوارع وأزقة المدينة الحمراء إلى مناطق شبه فارغة من البشر، لكن بالمقابل ظهرت بعض الحيوانات التي وجدت في هذا الفراغ فرصة لتجوب المدينة الحمراء، بدون أن تجد من يهددها.

وظل موقع « مراكش7 » منذ بدأ الحجر الصحي يتوصل بعديد الشكايات من القاطنين بمختلف أحياء المدينة الحمراء بما فيها الشعبية والراقية، بحكم الانتشار الواسع للحيوانات خاصة الكلاب الضالة، والحمير، التي وجدت ضالتها في الأزقة والشوارع، التي هجرها البشر خوفا من فيروس كوفيد-19.

وبعد الرفع التدريجي للحجر الصحي، بات من الصعب القضاء على هذه الحيوانات التي اعتادت على الجولان بأزقة احياء مراكش، التي ظلت تجوبها لأزيد من ثلاثة أشهر، وهو ما يخدش صورة المدينة الحمراء، التي باتت مختلطة بين الحيوانات والبشر، الذين بدأوا يعودون تدريجيًا للجولان من جديد، في مشاهد لم نعد نراها حتى في البلدان النائية.

لكن التساؤل الذي وجب أن يطرح، هل المجلس الجماعي قد وضع برنامجا للحد من انتشار الحيوانات بما في ذلك الكلاب الضالة بأحياء مراكش بعد عودة الحياة الطبيعية ؟، هذا ما سننتظر اجابة له في قادم الأيام.

Un commentaire sur “اختفى البشر وظهرت الحيوانات بشوارع مراكش..كيف سيتعامل المجلس مع ذلك ؟

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :