اختام اسبوع الموضة بمراكش بحضور مشاهير عالميين


مشاهدة : 2144

اختام اسبوع الموضة بمراكش بحضور مشاهير عالميين

أسدل مساء أول أمس السبت، الستار على النسخة الأولى من أسبوع الموضة المغربي، المنظم من طرف معرض الأزياء الشرقية (أوريونتال فاشن شو) ، وذلك بأمسية خلابة تخللها عرض للأزياء بفندق ماندرين أوريونتال.

وأتاح هذا العرض ، وهو الثاني والأخير الذي خصص للأزياء الراقية ، فرصة لتسعة من مبدعي الموضة مغاربة وأجانب ، لإبر از مجموعة من الأفكار المبتكرة في عالم الموضة.

واستهلت اللبنانية جيمي معلوف ، فقرات هذه الأمسية بتقديم تشكيلة منتقاة تمزج فيها بين ألوان متنوعة ومواد جريئة وساطعة بفضل قصات حديثة تخلق جوا نابضا بالحياة.

عقب ذلك، استقبلت حدائق فندق ماندرين أوريونتال، التي تم تصميمها على شكل ركح خصص لعرض الموضة ، إبداعات المصممة المغربية سعاد الشرايبي ، صاحبة دار الأزياء ( RENATA ) المتخصصة في القفطان المصنوع من نسيج القماش المرموق تم انتقاؤه من بين أكبر العلامات التجارية في عالم الموضة.

من جهته، قدم الهولندي آدي فان دين كروميناكر ، الذي اشتهر بفساتينه التي ارتدتها العائلة الملكية الهولندية ، مجموعة فساتين مستوحاة من حدائق فرساي أبهرت الجمهور الحاضر.

من جانبها، وتحت الأضواء الكاشفة، قدمت المغربية وفاء الإدريسي ، آخر مجموعاتها الأنيقة التي تحمل اسم (خمسة ألوان)، المستوحاة من فترة كوفيد -19 ، “التي قادتنا من الظلمة إلى النور”.

وبمجموعة من الأزياء تتمحور حول الأناقة والانسيابية ، شاركت المغربية -الإسبانية ، زهرة الحبابي، من دار (زاز) الجمهور الحاضر شغفها بالتقاليد المغربية وغنى صناعتها التقليدية.

وفي السياق ذاته، قدمت المغربية سلمى لزرق، مجموعة تقليدية وكلاسيكية أنيقة ، بالإضافة إلى قطع أزياء بقصات حديثة ذات تطريز قديم تتيح رحلة ساحرة بين الشرق والغرب.

وتواصل العرض بتقديم إبداعات المصممة التركية ، زينب أردوغان ، مزينة بمجوهرات دار ( truc Tophills ) ، والتي تقوم ، لأسباب بيئية ، بتصميم المجوهرات بالمختبر باستخدام تكنولوجيا الألماس الصناعي.

كما تمكن الجمهور من استكشاف مجموعات أنيقة لكل من دار (كالمين)المغربية، والمصممة التشيكية كيتكا كليت ، بالإضافة إلى دار المجوهرات المغربية (Diamant noir).

وتميز هذا الحدث ، الذي حظي بتغطية صحفيين متخصصين، قدموا من باريس، وميلان، ولندن، ودبي والمغرب، بحضور ثلة من مشاهير عالم الموضة والموسيقى والفن ، مثل ليلى عزيز ، المديرة الفنية لدار الموضة “كايات ” المتواجدة بلوس أنجلوس ، والتي قالت إنها سعيدة بالمشاركة وتشجيع هذه التظاهرة الرائعة.

في تصريح للقناة الإخبارية (M24 ) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشادت السيدة عزيز، بالعمل المتميز المنجز من طرف مؤسِسة “معرض (أوريونتال فاشن شو)، هند النجار للنهوض بالموضة بالمغرب ، معربة عن فخرها بالجهود المبذولة في هذا المجال.

ويعد معرض الأزياء الشرقية، الذي ينظم منذ سنة 2004، عروضا ضخمة للأزياء، في العديد من عواصم العالم، أحد رواد الموضة الشرقية، وحاضنة للمواهب ما وراء الحدود.

4 commentaires sur “اختام اسبوع الموضة بمراكش بحضور مشاهير عالميين

  1. 912264 584544Attractive portion of content. I basically stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I get in fact loved account your weblog posts. Anyway I is going to be subscribing to your augment and even I success you get admission to constantly quickly. 347437

  2. 883232 151337After examine a couple of of the weblog posts on your internet site now, and I really like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and shall be checking again soon. Pls try my internet site online as nicely and let me know what you believe. 23246

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :