إصدار للعميد يوسف البحيري حول الجريمة الدولية في القانون الدولي الإنساني باللغة الإنجليزية


مشاهدة : 334

إصدار للعميد يوسف البحيري حول الجريمة الدولية في القانون الدولي الإنساني باللغة الإنجليزية

في خطوة هامة نحو تعزيز فهم القانون الدولي الإنساني، أعلنت دار النشر our knowledge publishers عن إصدار كتاب جديد بعنوان « القانون الدولي الإنساني » من تأليف العميد يوسف البحيري، أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق، جامعة القاضي عياض، مراكش.

يهدف الكتاب إلى تقديم مقاربة قانونية شاملة للانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني التي شهدتها عدة بؤر توتر حول العالم. يتناول الكتاب أركان الجريمة الدولية بما في ذلك جرائم الإبادة، الجرائم ضد الإنسانية، جرائم الحرب، وجريمة العدوان.

 

أكد البحيري أن الكتاب يشكل مرجعاً قانونياً هاماً سيثري الخزانة العالمية بمعلومات قيمة، ويتطرق أيضاً إلى المساطر الإجرائية لتحريك المتابعة القضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي. يناقش الكتاب أيضاً كيفية إحالة قضايا الجرائم الدولية إلى المحكمة من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، مجلس الأمن، والدول الأطراف في المحكمة، بموجب اتفاقية روما التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2002.

يأمل الكتاب أن يسهم في توسيع الوعي والفهم العميق للقضايا المعقدة المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني، ويعتبر إضافة قيمة لكل من الأكاديميين، الطلاب، والممارسين في هذا المجال.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :