مشاهدة : 1092

أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي يناصرون الولاية الثالثة للشكر

أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي يناصرون الولاية الثالثة للشكر


خرج أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الموالين للكاتب الأول ادريس لشكر في ندوة صحافية اليوم الثلاثاء 25 يناير، أبرزوا من خلالها دعمهم لترشحه لولاية ثالثة على رأس الحزب في المؤتمر الوطني الحادي عشر المرتقب باعتباره حقا مشروعا، معتبرين أن الضجة المثارة حول الولاية الثالثة مثارة في وسائل الإعلام وليس في أروقة الحزب، مرجعين موقفهم إلى « الحصيلة الإيجابية التي حققها الحزب في الاستحقاقات الأخيرة ».

وفي هذا السياق صرح عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية جواد شفيق قائلا « قمنا بتقييم نتائج الانتخابات الأخيرة بشكل جماعي، وانصب التقييم على أننا عدنا من بعيد بعدما تنبأ كثيرون بقرب زوال الحزب، أو أنه لن يستطيع الحفاظ على موقعه على الأقل، لكن المجهود الذي بذل في السنتين الأخيرتين من قبل الكاتب الأول والمناضلين مكن التنظيم من استعادة عافيته ».

ورغم ما أثاره توجه لشكر إلى رئاسة حزب الوردة لولاية ثالثة من جدل داخل الاتحاد الاشتراكي، واتهامه بالانقلاب على قوانين الحزب، وصل مداه إلى أروقة المحاكم، ورفع أكثر من 18 دعوى قضائية تطعن في التحضيرات للمؤتمر والتعديلات التي أدخلت على القانون الداخلي للحزب في أفق المؤتمر، إلا أن عضو المكتب السياسي والوزير السابق محمد بنعبد القادر صرح قائلا « لا يوجد منهج تنظيمي واحد، والاتحاديون منذ التأسيس لا يختارون من الصيغ التنظيمية إلا ما يناسب الظرفية ».

وأضاف « اللجنة التحضيرية قدمت أرضية تأطيرية للنقاش حول النموذج التنظيمي الجديد الذي نتطلع لإرسائه..والتعديلات التي أدخلها الشهيد بنجلون قد استنفذت أغراضها وبالتالي ينبغي أن نمر إلى نموذج جديد، لأن هناك تغييرات جذرية لم يعشها المغرب منذ 60 سنة »، وزاد قائلا « الاتحاد من أجل أن يستمر حاضنا للقوى الحية في المجتمع لا بد أن يغير النموذج التنظيمي ».

وسيعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يومي الجمعة والسبت 27 و28 يناير الجاري، وبسبب ظروف جائحة كورونا سيتم عقده عبر المنصات الرقمية، حيث ستنصب منصة مركزية بمدينة بوزنيقة بالإضافة إلى 12 منصة جهوية أخرى.

7 commentaires sur “أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي يناصرون الولاية الثالثة للشكر

  1. 638140 22025Any person several opportune pieces, it comes surely, as nicely as you bring in crave of various the many other types of hikers close to you with hard part your question. pre owned awnings 624765

  2. 941178 889647Hi, Neat post. Theres a issue along with your internet site in internet explorer, would test this IE nonetheless is the market leader and a big portion of individuals will miss your wonderful writing because of this issue. 95400

  3. 397200 749411Following study some with the blog posts in your site now, and i genuinely such as your technique for blogging. I bookmarked it to my bookmark internet site list and are checking back soon. Pls look into my web site likewise and make me aware what you consider. 63589

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :