أسبوع من الإضراب وعودة إلى الشارع..أساتذة التعاقد في مواجهة جديدة مع حكومة أخنوش


مشاهدة : 314

أسبوع من الإضراب وعودة إلى الشارع..أساتذة التعاقد في مواجهة جديدة مع حكومة أخنوش

أعلنت « التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد » عزمها العودة إلى الاحتجاج بالشارع مع خوض إضراب وطني يوم الخميس 13 يناير تزامنا مع محاكمة الأساتذة المتبرعين على خلفية التظاهر بالعاصمة الرباط، كما أعلنت عن إضراب وطني آخر لمدة أسبوع ما بين 17 و22 يناير الجاري، تتخلله أشكال احتجاجية في الشارع بين وقفات واعتصامات ومسيرات.

كما أعلنت التنسيقية من جانب آخر استمرار امتناعها عن تأدية عدد من المهام الإدارية والتربوية، من بينها مقاطعة منظومة مسار وما يتعلق بها من عمليات، وتأجيل تسليم أوراق الفروض ونقط المتمدرسين إلى الإدارة، بالإضافة إلى مقاطعة حصص المواكبة.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية للأساتذة أطر الأكاديميات الرافضين للتعاقد في اتجاه المواجهة مع حكومة أخنوش من أجل تحقيق مطالب الإدماج في سلك الوظيفة العمومية، رغم وعود وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إيجاد حل في أكثر من مرة، غير أنه أجل الحسم في الملف في آخر لقاء جمعه بالنقابات الممثلة للشغيلة التعليمية.

 

3 commentaires sur “أسبوع من الإضراب وعودة إلى الشارع..أساتذة التعاقد في مواجهة جديدة مع حكومة أخنوش

  1. 821042 343149Hello! Someone in my Facebook group shared this web site with us so I came to look it over. Im surely enjoying the details. Im book-marking and will probably be tweeting this to my followers! Outstanding weblog and superb style and style. 899130

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :