آيت بوعلي: الصناع التقليديون بالمغرب يشعرون ب »الحݣرة »


مشاهدة : 676

آيت بوعلي: الصناع التقليديون بالمغرب يشعرون ب »الحݣرة »

حول وضعية الصناع التقليديين بالمملكة بعد إجراءات الحجر الصحي، كان موضوع سؤال وجهته النائبة البرلمانية سعيدة آيت بوعلي عن الفريق الاستقلالي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية المنعقدة في هاته الأثناء بمجلس النواب.

وقالت سعيدة، على أن الصناعة التقليدية تلعب دورا اجتماعيا واقتصاديا مهما بالبوادي ومحيط المدن، كما أنها تساهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني.

وأشارت سعيدة، إلى أنه وبالرغم من الأدوار التي تلعبها الصناعة التقليدية، إلا أن الأخيرة لقيت التهميش خلال فترة الجائحة مما تسبب في تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصناع التقليديين، مما جعل هاته الفئة تشعر بالحݣرة، بعدما صارت عاجزة عن اداء الفواتير المتراكمة عليها ولا حتى على توفير لقمة عيشها، لأنها لم تستفد من دعم صندوق كورونا، ولا من مجموعة من البرامج الأخرى التي استفادت منها القطاعات الأخرى، كما أن القانون لم ينصفها، خاصة أن عددا من مضامينه لا زالت حبيسة الرفوف.

6 commentaires sur “آيت بوعلي: الصناع التقليديون بالمغرب يشعرون ب »الحݣرة »

  1. 532139 942294Oh my goodness! a great post dude. A lot of thanks Even so We are experiencing issue with ur rss . Dont know why Can not sign up to it. Could there be anybody obtaining identical rss difficulty? Anyone who knows kindly respond. Thnkx 894540

  2. 180168 112995Can I just say what a relief to search out somebody who actually is aware of what theyre speaking about on the internet. You undoubtedly know how to deliver a dilemma to light and make it important. Extra folks require to learn this and perceive this facet of the story. I cant consider youre no much more common because you positively have the gift. 920012

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :