البناء غير المرخص والاعتداء على حقوق الملكية المشتركة يشتكي بمقدم حي الازدهار امتداد

تظلم سكان العمارة 113 بحي الازدهار امتداد لدى السيد والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش ولدى السيد رئيس المنطقة الحضرية للحي المحمدي بسبب الضرر الذي لحقهم جراء تستر مقدم الحي على بناء غير مرخص فوق الأجزاء المشتركة لمحل سكناهم.

 

وقالوا في رسالة وجهوها للجهات المسؤولة “إن المدعو (أنور -ي) قام بالتطاول على السطح الذي يوجد ضمن الملكية المشتركة وارتفق عليه ببناية غير مرخصة تمت معاينتها من طرف السيد قائد الملحقة الادارية ضمن نفوذه الترابي”.

 

وأضافوا أن مقدم الحي (ص) واجه تعرض السكان بالسباب والشتيمة في حق أحد سكان العمارة المدعو رشيد “واصفا إياه بكلام يستحي عن ذكره”.

 

وطالب السكان في الرسالة التي تتوفر (مراكش 7) على نسخة منها مشفوعة بشريط فيديو توثيقي، بإيفاد لجنة من مصالح ولاية الجهة للتحقق والتقصي في واقعة البناء غير المرخص الذي وصفته رسالة المتظلمين بأنه “تحد صارخ للقوانين”وإجهاز على حقوق الملكية المشتركة.

 

يشار إلى أن ظاهرة البناء غير المرخص استفحلت بشكل لافت ومثير في المنطقة التي تحولت فيها الشقق السكنية بالطوابق الأرضية للعمارات الى محلات تجارية كما ارتفعت عمارات أخرى بهذا البناء إلى أكثر من العلو المسموح به في قانون التعمير بمدينة مراكش وتشوه إثر ذلك النسيج العمراني للمدينة الحمراء إما بتواطؤ مفضوح وإما في غفلة من السلطات المختصة وتساهل غير مفهوم من جانبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *