مشاهدة : 2,114

افتتاح السنة القضائية لموسم 2020 بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش.. مناسبة للتذكير بأهم منجزات 2019


 

 

بحضور الدكتور احمد الخمليشي عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، افتتحت صبيحة اليوم الجمعة 31 يناير 2020، السنة القضائة لموسم 2020 لدائرة نفوذ محكمة الاستئناف التجارية بمراكش، وذلك تحت شعار « العدالة أساس التنمية الشاملة ».
وكان الافتتاح مناسبة، ذكر من خلالها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش، بالخطاب الذي القاه جلالة الملك محمد السادس خلال الدورة الثانية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة، وخاصة فيما يتعلق بشق خلق فضاء ?من للاستثمار بأبعاده الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والإدارية والهيكلية، وما يفرضه ذلك من ترسيخ لدولة القانون وتعزيز استقلال السلطة القضائية وتأهيل الفاعلين في مجال القضاء وتطوير الإدارة القضائية وتعزيز حكامتها.
وذكر الرئيس في كلمته، بما تميزت به السنة القضائية لموسم 2019، من حيث عدد من المنجزات التي تم تحقيقها على مستوى تطوير العمل بهاته المحكمة، وخاصة فيما يتعلق باصدار الاحكام العادلة والملائمة داخل أجل معقول، هذا إلى جانب العمل الالكتروني الذي ساهم في تسريع عدد من الإجراءات.
وقال الرئيس على ان سنة 2019 كانت سنة امتياز، حيث تم تقليص عمر جميع القضايا التي تعرض على هذه المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئنافية، الى جانب تصفية ما تبقى من القضايا القديمة العائدة الى سنوات 2015/2016/2017/2018.

4 commentaires sur “افتتاح السنة القضائية لموسم 2020 بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش.. مناسبة للتذكير بأهم منجزات 2019

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :