مشاهدة : 2,117

بانا يحيي ليلة عاشوراء بقصر ناسداك بحضور حشد غفير


أقيم ليلة أمس الإثنين بقصر "ناسداك" الكائن ضاحية مراكش حفل ليلية عاشوراء في نسخته 11، والذي يقام سنويا من طرف جمعية "بانا البساط للفنون والتراث"، وذلك بحضور العديد من الفرق الفلكلورية للدقة المراكشية، المنحدرة من بعض الأحياء الشعبية للمدينة الحمراء.

وقد استمتع الحاضرون، الذي حجوا بأعداد غفيرة إلى الحفل بما تم تقديمه من طرف الفرق الفلكلورية، على رأسهم فرقة "بانا"، حيث عملوا على تقديم طبق مراكشي، نال إعجاب من أتتوا قصر "ناسداك".

وتم خلال الحفل تقديم بعض الأغاني المستوحاة من التراث الشعبي للمدينة الحمراء، وذلك من طرف رواد "التقيتيقات"، إضافة إلى الدقة المراكشية التي أختتمت بها ليلة عاشوراء.

وتعتبر ليلة عاشوراء من المناسبات التي يتم احيائها سنويا بمدينة النخيل، وذلك لإرتباطها التاريخي بالدقة ، التي تكرس تقاليد الثقافة الشعبية المراكشية.

4 commentaires sur “بانا يحيي ليلة عاشوراء بقصر ناسداك بحضور حشد غفير

  1. 509653 620311Hiya! awesome weblog! I happen to be a every day visitor to your site (somewhat much more like addict ) of this site. Just wanted to say I appreciate your blogs and am seeking forward for much more to come! 376285

  2. 722847 714692This is a appropriate weblog for would like to uncover out about this topic. You realize a lot its almost challenging to argue along (not that I personally would wantHaHa). You in fact put the latest spin with a topic thats been discussed for a long time. Great stuff, just amazing! 606084

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :