مشاهدة : 2,145

مصطفى جادر: نبدل قصارى جهدنا للنهوض بقطاع الصحة بالحوز رغم الاكراهات


قال مصطفى جادر، المدير الاقليمي لوزارة الصحة بالحوز، " اٍننا نبدل قصارى جهدنا من أجل النهوض بقطاع الصحة على مستوى اقليم الحوز، رغم الاكراهات الكبيرة التي تواجهنا."

وأوضح جادر في حديثه مع مراكش7 بمناسبة عيد العرش المجيد، أن قطاع الصحة بالحوز، يعرف اكراهات كبيرة، من بينها ضعف الموارد البشرية، غير أن جميع الأطر الطبية والتمريضية تبدل قصارى جهدها للانخراط القوي في النهوض بهذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن هناك تنسيق كبير بين المديرية الاقليمية وسلطات الحوز ومؤسسات منتخبة وجميع المتدخلين والشركاء لدعم القطاع لتقوية خدماته الصحية.

جدير بالذكر أن عامل قاليم الحوز، رشيد بنشيخي، كان قد أعلن  في لقاء دائرة اسني، عن خطة دعم قطاع الصحة لتقوية خدماته بعدد من المناطق بتنسيق مع جميع المتدخلين والشركاء، وذلك بعد الاطلاع على نقائص كانت السبب وراء ضعف الخدمات الصحية بمناطق قروية بالإقليم.

كما أن فعاليات مهتمة بالشأن المحلي، أوضحت بأن قطاع الصحة يعاني من اكراهات بنيوية حقيقية، مشيرة الى أن وازرة الصحة هي من تتحمل مسؤولية النهوض بهذا القطاع على مستوى الاقليم، وجهود السلطات والمديرية الاقليمية التابعة للوزارة الوصية تبقى موازية للنهوض بقطاع الصحة.

                                                                               

3 commentaires sur “مصطفى جادر: نبدل قصارى جهدنا للنهوض بقطاع الصحة بالحوز رغم الاكراهات

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :