مشاهدة : 2,090

مطرح النفايات الجديد يخرج أزيد من 600 شخص و1000 تلميذ من المنابهة للاحتجاج


 نظمت جمعيات المجتمع المدني، الناشطة بمنطقتي المنابهة، وأولاد الدليم، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المطرح الجهوي لجهة مراكش آسفي الجديد، وذلك للتنديد بالوضع الكارثي البيئي الذي تعيش على وقعه ساكنة الدواوير المجاورة للمطرح، إذ شارك فيها، حوالي 600 شخص رجال ونساء، وحوالي 1000 تلميذ، انقطعوا اليوم عن الدراسة للمشاركة، إضافة 19 جمعية.

وحمل المحتجون مجموعة من اللافتات، التي تعبر عن امتعاضهم من الأزمة البيئية التي تسبب فيها المطرح الجديد على حد تعبيرهم، حيث جاء في بعضها، ‘’من حق كل مواطن العيش في بيئة سليمة’’، و’’يا المسؤول فكر فينا راه الريحة قدات علينا’’، إضافة إلى مجموعة من الرسائل الأخرى.  

وجاءت هذه الوقفة، حسب ما جاء في البيان المشترك بين الجمعياتن بعد استنفاد جميع الحلول والمساطر التي سلكتها الجمعيات مع الجهات المختصة، لإيجاد حل للمشاكل البيئية التي تسبب فيها المطرح، حيث طالبوا برفع الضرر، والأذى وضمان حقهم في حياة كريمة، وبيئة سليمة، من قبل المسؤولين عن المطرح.

وكان بعض ممثلي الجمعيات، قد حظوا عشية أمس الثلاثاء باستقبال والي الجهة كريم قسي لحلو، حيث تلقوا وعود من أجل حل المشكل، لكن ذلك لم يمنعهم من تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

Un commentaire sur “مطرح النفايات الجديد يخرج أزيد من 600 شخص و1000 تلميذ من المنابهة للاحتجاج

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :