مشاهدة : 2,082

مطالب بإيجاد حل للنفايات بجماعة وزكيتة


 

جماعة وزكيتة من بين المناطق التي تزخر بمناظر طبيعية خلابة بإقليم الحوز، وخاصة أنها تقع في موقع سياحي استراتيجي مهم، يربط بين جماعة تكركوست التي تتوفر على سد يستقطب الكثير من السياح بشكل يومي، وكذا جبال يتم فيها ممارسة رياضة الطيران الحر، إلى جانب كونها تؤدي الى جماعة مولاي ابراهبم التي تعرف توافد العديد من السياح المغاربة والأجانب.
الجمالية والأهمية هاته ان لم يتم الحفاظ عليها، قد تصير وزكيتة في خبر كان، وخاصة أمام انتشار الازبال بأديم تلك الجماعة، مشكلة أكواما تنبعث منها روائح كريهة وحشرات عديدة، ناهيك عما خلفته حشرة القرمزية التي أتت على صبار كل المنطقة. 
وطالب مهتمون بالشأن المحلي، من المسؤولين بجماعة وزكيتة توفير آليات لتجميع الازبال التي تخلفها ساكنة المنطقة، وذلك على غرار مجموعة من الجماعات القروية الأخرى التي ليست أفضل من وزكيتة التي تستقبل ويمر منها يوميا العشرات من السياح الأجانب والعرب والمغاربة، وذلك بشكل ينمي الوحدات السياحية المتواجدة بترابها، وان كانت هاته الوحدات تحتاج إلى إعادة النظر من طرف الجهات المسؤولة بعمالة الحوز والجهة بشكل عام.

12 commentaires sur “مطالب بإيجاد حل للنفايات بجماعة وزكيتة

  1. 988482 259935I simply couldnt go away your web site before suggesting that I actually enjoyed the standard info an individual supply on your visitors? Is gonna be back frequently in order to inspect new posts. 155961

  2. 560569 919922Exceptional read, I just passed this onto a friend who was performing some research on that. And he actually bought me lunch since I identified it for him smile So let me rephrase that: Thank you for lunch! 906519

  3. This article really captured my attention. The writing style was engaging. Id love to hear more opinions. Click on my nickname for more discussions!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :