مشاهدة : 2,161

فضيحة… عمدة أسفي أعطي إنطلاقة الحافلات الاسبانية رغم قرار إلغاء قضاء مراكش لصفقتها


 

 

من الواضح أن فرحة المسفيويين في حصولهم على تنقل مريح لن تكتمل، خاصة بعد أن ظهرت تطورات جديدة في ملف النقل الحضري الذي نالت صفقة تدبيره شركة النقل الاسبانية "فيكتاليا".
وحسب مصدر محلي، فإن إحدى الشركات التي كانت منافسة لفيكتاليا، من أجل الظفر بصفقة تدبير النقل الحضري والشبه الحضري بمدينة أسفي، قامت برفع دعوى قضائية بالمحكمة الادارية مراكش، حول وجود عيوب وخروقات في تلك الصفقة التي فازت بها شركة اسبانية. 
وأمام ذلك، فقد أصدرت ادارية مراكش بتاريخ 19 يناير الماضي قرارا يقضي بالغاء تلك الصفقة، وذلك بعد التأكد من كون المجلس البلدي لمدينة اسفي، ارتكب عدة خروقات في القانون حين اعلانه عن فيكتاليا، الشركة النائلة لصفقة تدبير النقل بالمدينة، حيث يتعلق الأمر بعدم التقيد بمقتضيات المادة 05 من القانون رقم 54.04، والتي تنص على المساواة بين المرشحين، والمنافسة الواسعة، وموضوعية الاختيار وشفافية العمليات وعدم التحيز، وكذا عدم الالتزام بما يقضيه القانون المتعلق بالصفقات العمومية الذي يعطي حق الامتياز للمقاولات الوطنية على حساب المقاولات الاجنبية، هذا الى جانب خرق اعتماد التسعيرة التي اقترحتها الشركة الفائزة بالصفقة، رغم كونها تتجاوز تلك التي تم تحديها من طرف المجلس. 
هذا، ورغم صدور ذاك القرار في 19 يناير 2019، إلا ان المجلس البلدي لمدينة اسفي، تجاوز منطوق المحكمة الادارية لمراكش، ليعطي انطلاقة الحافلات الجديدة في فاتح فبراير بشكل رسمي، أي بعد مرور أيام من تاريخ النطق بقرار الالغاء.

7 commentaires sur “فضيحة… عمدة أسفي أعطي إنطلاقة الحافلات الاسبانية رغم قرار إلغاء قضاء مراكش لصفقتها

  1. 469380 979304You are the best, Its posts like this that keep me coming back and checking this web site regularly, thanks for the information! 973435

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :