مشاهدة :

مشاهدة : 1623

مقهيان للشيشا بعمارتين سكنيتين يؤرقان سكان الازدهار بمراكش 


معاناة كبيرة يتكبدها سكان عمارتين سكنيتين بحي الازدهار مراكش، وذلك بسبب مقهيين للشيشا، واحد منهما يتواجد بالقرب من مؤسسة تعليمية خاصة والآخر بالقرب من ابتدائية عمومية. 
وحسب أحد سكان الحي، فالمقهيان يشتغلان الى أوقات متأخرة من الليل، مما يحرم الساكنة من نعمة النوم ليلا، وذلك جراء ما يرافق استمرار نشاط المقهيين إلى ذاك الوقت، من أصوات متعالية، تنجم عن حوارات وشجارات زبائن ذاك النوع من الأمكنة.
واستغرب السكان، من الطريقة التي لجأ اليها اصحاب المقهيين، من أجل فتح ذاك النوع من المحلات على مستوى اقامات سكنية، متسائلين عن القانون الذي يجيز ذلك، وعما إذا تم الأمر بتواطئ مع السلطات. 
ويتسبب المقهيان المذكوران، في مشاكل عدة للساكنة، فإضافة الى الاصوات المتعالية، باتت الروائح المنبعثة من المواد المستعملة في تدخين الشيشا، تشكل خطرا على المجاورين للمحلين، وخاصة امام تسربها منذ الصباح الباكر الى غاية ساعات متأخرة من الليل عبر نوافذ وأبواب شقق العمارتين، هذا ناهيك عن قربهما من مؤسستين تعليمتين، مما يهدد مستقبل التلاميذ، وخاصة انهم في سن صغير، مما يجعلهم سريعوا التأثر بذاك النوع من الانشطة الممارسة في المقهيين. 
هذا، وطالب مجموعة من السكان بضرورة تدخل والي جهة مراكش أسفي، من أجل اعطاء اوامره لفتح تحقيق في هذا الملف، مع اتخاذ اجراءات تنهي معاناة الساكنة مع المقهيان المذكوران.

5 commentaires sur “مقهيان للشيشا بعمارتين سكنيتين يؤرقان سكان الازدهار بمراكش 

  1. 211235 999927The electronic cigarette uses a battery and a small heating factor the vaporize the e-liquid. This vapor can then be inhaled and exhaled 163159

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :