مشاهدة : 2,057

فوضى عارمة في السوق الاسبوعي بتحناوت


يعرف السوق الاسبوعي لمدينة تحناوت، فوضى عارمة لسبب العشوائية التي بات يشهدها هذا  الفضاء الجديد الذي انجز بأزيد من ملياري سنتيم.

وكان من المفترض أن يساهم هذا المشروع الذي أنجز بتكلفة مالية تقدر بـ26 مليون درهم من طرف الجماعة الترايبة تحناوت و بدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية، أن يشكل تحولا جذريا في الحركة التجارية و الاقتصادية بالبلدية، بحيث سينقلها من الطابع القروي الذي كان يمثله السوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات و قوة حركيتها و ترابط ديناميتها الإقتصادية.

كما أن السوق الجديد الذي يضم عددا من الأجنحة والأروقة والمحال التي أنجزت لاغراض تجارية، و التي من المفترض أن تمكن التجار من ترويج وبيع منتوجاتهم في ظروف مواتية، أصبح يسير بطريقة عشوائية كما في السابق دون اي قيمة مضتفة تذكر، خصوصا بعد ان حاول عدد من التجار عرض منتجاتهم امام ابواب السوق، وكذا في جوانبه، ما تسبب في اختناق كبير ويصعب الولوج الى الداخل،فيما سيجد المشتري صعوبة  في الحصول على مختلف المواد الإستهلاكية، في ظروف وأجواء مثالية كما تم الترويج له.

هذه الفوضى تستدعي تدخل السلطات بتنسيق مع المجلس البدي من أجل انهاء هذه الفوضى، وذلك بهدف الحفاظ على هذا الفضاء الجديد الذي يهدف إلى تطوير الحركة التجارية في بلدية تحناوت، وخلق فرص عمل جديدة من خلال مرافقه المتعددة، وتشجيع المنافسة بين التجار، الأمر الذي سيعود بالنفع على المواطن، كما سيساهم نقل السوق إلى مكانه الجديد في خلق واقع جمالي و بيئي يليق بتحناوت و ساكنتها.

4 commentaires sur “فوضى عارمة في السوق الاسبوعي بتحناوت

  1. 172509 96984My California Weight Loss diet invariably is an cost effective and versatile staying on your diet tv show made for individuals who locate themselves preparing to drop extra pounds and furthermore ultimately keep a a lot healthier habits. la weight loss 131909

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :