مشاهدة :

مشاهدة : 1606

واقعة التسربات في سقف مطار مراكش المنارة تصل البرلمان
صورة تعبيرية

واقعة التسربات في سقف مطار مراكش المنارة تصل البرلمان


وجهت البرلماني المهدي الفاطمي، عن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا اٍلى وزير النقل واللوجستيك حول واقعة التسربات في سقف مطار مراكش المنارة إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها عاصمة النخيل نهاية الأسبوع الماضي.

وقال النائب الاشتراكي، إن “الأمطار العاصفية التي شهدتها مراكش مساء يوم الأحد 13 أكتوبر، كشفت هشاشة سقف مطار مراكش المنارة، حيث غمرت المياه ارضية اجزاء من المطار، بسبب تسربها من السقف بشكل مكثف أثناء تساقط الأمطار، وذلك وسط استغراب المسافرين الذي كان جلهم من السياح الأجانب”.
وساءل النائب البرلماني وزير النقل عن “الإجراءات التي يعتزم اتخاذها لمعالجة تسرب المياه في مطار مراكش المنارة وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا”، مطالبا إياه بـ”الكشف عن ما إذا كانت هناك تحقيقات جارية لتحديد الأسباب التقنية أو الهندسية وراء تسرب المياه من سقف المطار خلال الأمطار العاصفية الأخيرة”.
ودعا عضو فريق حزب “الوردة” بمجلس النواب، وزير النقل بتوضيح “المعايير والضوابط التي تلتزمون بها عند تشييد وصيانة المطارات لضمان جاهزيتها في مواجهة الظروف الجوية غير العادية”، متسائلا عما إذا كان “تم تقييم سلامة منشآت المطار مؤخرًا”.



3 commentaires sur “واقعة التسربات في سقف مطار مراكش المنارة تصل البرلمان

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :