مشاهدة :

مشاهدة : 428

مخلفات أوراش البناء تغرق شوارع مراكش
صورة أرشيفية

مخلفات أوراش البناء تغرق شوارع مراكش


أفادت مصادر جيدة الاطلاع، أن والي جهة مراكش أسفي، فريد شورق، أعطى تعليماته بشأن التخلص من نفايات مخلفات أوراش البناء في مختلف الشوارع والأزقة والأحياء بمدينة مراكش.

وجاء قرار الوالي بعد توصله بتقرير أسود على حجم النفايات التي تغرق فيها عدة أحياء بالمدينة الحمراء نتيجة التخلص من مخلفات البناء من قبل المواطنين وشركات العقار بسبب أوراش البناء والصيانة وتأهيل المباني المنهارة بسبب الزلزال.

وبدلت جماعة مراكش، خلال الأيام الماضية، مجهودات كبيرة من أجل مواجهة هذا الوضع والتفاعل مع مطالب المراكشيين وتعليمات السلطات الجهوية، حيث عملت على نقل كميات كبيرة منها بأحياء عديدة؛ غير أن هذا النوع من النفايات تفوق قدرة المجلس، وغير غير مبرمجة في دفتر التحملات مع شركات النظافة المفوض لها تدبير القطاع.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة مراكش الاخبارية الإلكترونية، فإن جماعة مراكش تتجه إلى فرض غرامات مالية على المواطنين والمنعشين العقاريين والمقاولين والشركات، لوقف رميهم هذه النفايات في الشوارع.

وامر الوالي شوراق جميع رجال السلطة بضرورة التدخل لدعم جهود المؤسسات الدستورية في التخلص من نفايات أوراش البناء في مختلف الأحياء.

ودعا والي جهة مراكش آسفي السلطات إلى حجز معدات أي متورط في التخلص من هذه المخلفات خارج النقط الوسيطية المحددة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :