مشاهدة : 2,100

مراكش.. سلطات الشريفية ترصد مخالفات اللوحات الإشهارية في الشوارع
صورة أرشيفية

مراكش.. سلطات الشريفية ترصد مخالفات اللوحات الإشهارية في الشوارع


 شنت مصالح السلطات المحلية التابعة للملحقة الاٍدارية الشريفية بمراكش، حملة واسعة النطاق على اللوحات الإشهارية بالشوارع، لاسيما التي لم يؤد أصحابها الرسوم الجبائية.

وعملت مصالح سلطات الشريفية على مراقبة اللوحات واللافتات الإشهارية، للوقوف على مدى احترامها التراخيص المسلمة لها، وتحرير محاضر في حق المخالفين.

ووفق المعطيات المتوفرة لمراكش الاٍخبارية الإلكترونية فقد تمت إزالة عشرات من اللافتات الإشهارية التي تتواجد على مستوى شارع الشريفية والمدارات، إلى جانب تحرير محاضر في حق أصحابها.

كما عملت ذات المصالح على معاينة عشرات اللوحات الإشهارية بذات الشارع، بالنظر إلى عدم توفر الكثير منهم على رخص، الأمر الذي فوت على الجماعة مبالغ مالية مهمة.

وشنت مصالح السلطات حملة واسعة النطاق كذلك على اللوحات الإشهارية المثبتة في أعمدة الإنارة العمومية، حيث تمت إزالة عدد منها ليتم إيداعها محاجز الجماعة.

ووفق مصادر محلية فإن هذه الخطوة التي أقدمت عليها السلطات تروم تحقيق مداخيل جبائية تنعش الخزينة.

وشددت مصادر الجريدة على أن العملية ستتواصل بمختلف الشوارع والمقاطعات، لإلزام المستشهرين أصحاب اللوحات التي تغطي كل الأرجاء بأداء المستحقات المالية للجماعة، لافتة إلى أن تنفيذ مجموعة من المشاريع التي تتوخى الجماعة تشييدها يتطلب سيولة مالية، وهذا لن يتأتى دون استخلاص الرسوم الواجبة على كل المعنيين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :