مشاهدة :

مشاهدة : 1236

الإجراءات الجديدة المُرتبطة بعملية صرف منح طلبة السنة الأولى سلك الماستر

الإجراءات الجديدة المُرتبطة بعملية صرف منح طلبة السنة الأولى سلك الماستر


وجه الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى رؤساء الجامعات العمومية ، لإعداد لوائح الطلبة الذين تم تسجيلهم برسم السنة الأولى بمختلف المسالك المعتمدة لسلك الماستر، و تقديمها للمكتب الوطني للأعمال الجامعية الإجتماعية والثقافية وفق المسطرة الجديدة وداخل أجال اقصاه 12 مارس الجاري.

و ستُخول هذه المنح حسب ذات الطلب، بموجب المعيار الاجتماعي للطلبة الذين سبق لهم الإستفاذة من المنح في سلك الإجازة، مع تمكين كل جامعة من نسبة 20% ،من باقي الطلبة المسجلين الجدد غير الموظفين و غير المأجورين و الذين لا تتجاوز أعمارهم 30 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020 .

و سيستفيذ من عملية تحويل المنح كذلك، الطلبة المغاربة المسجلين الجدد ، الحاصلين على شهادة الإجازة بأقدمية لا تزيد عن 3 سنوات على الأكثر، علما أنه لا يسمح بالاستفاذة من هذه المنح أكثر من سنتين.

يذكر، أنه تم وضع جميع الوثائق و أدوات، التي لها علاقة بتدبير بالفضاء الرقمي الخاص بكل جامعة عمومية، رهن إشارة المشرف عن تدبير المنح على مستوى جامعتكم.

جدير بالذكر أن الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أكذ على ضرورة الإلتزام بهذه التدابير و الإجراءات نظرا لارتباطها الوطيد بعملية صرف منح الطلبة، و كذا بالتنسيق مع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية و الثقافية.

Un commentaire sur “الإجراءات الجديدة المُرتبطة بعملية صرف منح طلبة السنة الأولى سلك الماستر

  1. 830531 814140This web internet site is usually a walk-through its the data you wished concerning this and didnt know who ought to. Glimpse here, and youll certainly discover it. 898869

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :