مشاهدة : 1114

مجلس أسني يناقش أزمة العطش وندرة المياه  في عدد من الدواوير القروية

مجلس أسني يناقش أزمة العطش وندرة المياه في عدد من الدواوير القروية


                                              

يعقد المجلس الجماعي لاسني باقليم الحوز، بداية الأسبوع الأول من شهر اكتوبر المقبل، أشغال دورته العادية، للمناقشة والمصادقة على عدد من النقط الحيوية، من بينها نقطة أزمة العطش التي أرخت بضلالها على عدد من الدواوير القروية.

وتشهد عدد من المناطق التابعة لجماعة أسني الترابية، أزمة عطش حادة، اثر تراجع مستوى المياه الجوفية التي تعتمد عليها الجمعيات المكلفة بتوزيع الماء الشروب على المواطنين، وكذا انعدامها في عدد من المناطق، ما تسبب في أزمة حادة، استدعت تدخل لمجلس لبحث الحلول الممكنة لانقاذ الساكنة المحلية المتضررة من هذه الأزمة.

وسيناقش المجلس الجماعي، بالاضافة الى عدد من النقط الحيوية المدرجة في جدول أعماله لاشغال الدورة العادية لاكتوبر، بحث السبل الكفيلة لاعادة تزويد السكان بالماء الصالح للشرب.

وكانت السلطات الاقليمية، قد دعت الجماعات الترابية الى ضرورة اعتماد مقاربة تشاركية لتجاوز هذه الأزمة، وذلك بالتنسيق مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قطاع الماء، وذلك قصد ايجاد الحلول الممكنة لتفادي هذه الأزمة التي أرخت بضلالها على الدواوير القروية نتيجة طول أيام الجفاف.

واقترحت فعاليات جمعوية، اٍعادة تخصيص اعتمادات مالية مهمة بالنسبة للجمعيات المكلفة، من أجل حفر ابار جديدة لتوفير مياه الشرب.

3 commentaires sur “مجلس أسني يناقش أزمة العطش وندرة المياه في عدد من الدواوير القروية

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :