تلميذ مغربي يتوج بالميدالية النحاسية في نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات


مشاهدة : 446

تلميذ مغربي يتوج بالميدالية النحاسية في نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها ،الإثنين 21 شتنبر ،عن تتويج المغربي محمد الخطري بالميدالية النحاسية في نهائيات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020 .المنظمة عن بعد في الفترة الممتدة بين 13 إلى 19 من الشهر الجاري ،تحت إشراف اللجنة الدولية ،والتي كان من مقررا إحتضانها حضوريا من قبل دولة سنغفورة .
     وأفاد البلاغ ،حضور اربعة مترشحين في التظاهرة العلمية الدولية مثلوا بلادنا ،بعد إجتيازهم  مختلف محطات أولمباد الوطنية في المعلوميات ،التي تنظمها الوزارة بشراكة مع جمعية " أمان " ،حيث يتم على إثر إختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي سيمثل بلدنا ،ويتعلق الامر بكل من التلميذ محمد الخطري ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات ،نبيل بودراع وأيمن مطيع وايمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة .
     وقد حصل الفريق الوطني في هذه الدورة على 580 نقطة ،كان نصيب التلميذ محمد الخطري منها 260 نقطة .وتبقى هذه النتيجة جد مشرفة للمنظومة التعليمية وذلك ٱعتبارا لحداثة مشاركة بلادنا في هذه التظاهرة العلمية الدولية ،حيث له أربع مشاركات فقط ،على غرار باقي الدول المشاركة التي يبلغ عددها 86 دولة .
     وٱختتمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بلاغها وجمعية " أمان " ،موجهة خالص التهاني إلى المتوجين وآبائهم وأمهاتهم وكذا الأطر التربوية التي سهرت على تأهيلهم لتحقيق هذه النتائج المشرفة ،متمنية لهم التميز في التظاهرات المقبلة .

3 commentaires sur “تلميذ مغربي يتوج بالميدالية النحاسية في نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات

  1. 441232 540099I discovered your blog site internet internet site on the internet and appearance some of your early posts. Continue to maintain inside the great operate. I just now additional increase your Rss to my MSN News Reader. Seeking toward reading far a lot more from you finding out at a later date! 423272

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :