اجتماع رؤساء مجالس مقاطعات مراكش يفشل في الخروج بمقترحات لانقاذ القطاعات المتضررة


مشاهدة : 309

اجتماع رؤساء مجالس مقاطعات مراكش يفشل في الخروج بمقترحات لانقاذ القطاعات المتضررة

 

انعقدت يوم الأربعاء الماضي 09 ندوة لرؤساء مجالس المقاطعات تحت رئاسة رئيس مجلس جماعة مراكش، حيث تدارست الوضعية الوبائية للمدينة وتداعياتها على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لفئات واسعة من المواطنين، و خاصة العاملين في القطاع السياحي والأنشطة المرتبطة به كالصناعة التقليدية والنقل السياحي وغيره.

 

 كما تدارست الندوة حسب ما جاء في بلاغ صادر عن المجلس الجماعي، القضايا المشتركة للمقاطعات وعلى رأسها تحسين الخدمات بالمرافق العمومية المحلية والتدبير الأمثل لميزانية المقاطعات التي تأثرت بفعل انخفاض مداخيل الجماعة بسبب جائحة كورونا، كما تم التطرق لقضايا التعمير في ظل المراسيم الجديدة وغيرها من المسائل المشتركة. وفي نهاية الاجتماع تؤكد ندوة رؤساء مجالس المقاطعات على ما يلي:

 

وأكدت الندوة على مجموعة من النقاط، بداية بتثمين المجهودات المبذولة لمواجهة جائحة كورونا من طرف السلطات العمومية المحلية بمختلف مكوناتها والمجالس المنتخبة والقطاعات الحكومية، وعلى رأسها قطاع الصحة والتعليم، إضافة لجمعيات المجتمع المدني، ودعوة المواطنين إلى اليقظة والانتباه، والانضباط للإجراءات التي تدعو إليها السلطات المحلية والأمنية والصحية، حتى تجتاز مدينتنا هذه المحنة في أقرب الآجال وتعود بإذن الله إلى سابق عهدها.

 

وعبر المشاركون عن قلقهم الشديد من خطاب التبخيس والتيئيس الصادر عن بعض الجهات، والذي يحقّر كل المجهودات المبذولة من طرف كل المتدخلين لمواجهة جائحة كورونا، معتبرة هذا الخطاب العدمي مجرد مزايدات بئيسة للتدليس على المواطنين وبث اليأس في صفوفهم، كما وجهوا الدعوة إلى كل مكونات القطاع الصحي بالمدينة إلى مزيد من التعبئة والتعاون وتنسيق الجهود فيما بينها لتجاوز كل الصعوبات وإنقاذ المزيد من الأرواح.

 

 

وأكد المشاركون على أن المجالس المنتخبة شريك أساسي للسلطات العمومية في مواجهة الجائحة لذلك دعوا إلى مزيد من التعاون والتنسيق لتحقيق نجاعة أكبر في مواجهة الجائحة وتداعياتها.

 

ودعا المشاركون السلطات المركزية لاتخاذ الإجراءات والتدابير المستعجلة الرامية للحد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة على ساكنة المدينة ومراجعة القرارات المتخذة بشأنها في إطار مقاربة شمولية تراعي مختلف الجوانب، مقدمين شكرهم وامتنانهم لموظفي الجماعة والمقاطعات على انخراطهم الجدي لضمان استمرار خدمات المرفق العمومي وعلى مجهوداتهم في محاربة جائحة كورونا وفي مقدمتهم موظفي مصالح حفظ الصحة.

 

ولم يخرج الاجتماع بأي مقترحات لانقاذ القطاعات المرتبطة بالسياحة بالمدينة الحمراء، والتي تضررت كثيرا بفعل جائحة كورونا، وهو ما استغرب له متتبعون للشأن المحلي، كونهم انتظروا مبادرات من المجلس الجماعي لمراكش، للمساهمة في التخفيف على مهنيي القطاعات المتضررة من تداعيات الجائحة.

5 commentaires sur “اجتماع رؤساء مجالس مقاطعات مراكش يفشل في الخروج بمقترحات لانقاذ القطاعات المتضررة

  1. 518345 700467I just could not go away your website before suggesting that I very enjoyed the usual information a person supply to your guests? Is going to be back ceaselessly so that you can inspect new posts. 872419

  2. Wonderful blog you have here but I was curious if you knew
    of any community forums that cover the same topics talked about here?
    I’d really love to be a part of group where I can get responses from other experienced individuals that share the same interest.
    If you have any suggestions, please let me know. Kudos!

  3. 770831 839906Up to now, you call for to term of hire an absolute truck or van and will also be removal equipments to valuable items plus check out the new destination. From the long run, which end up with are few things except anxiety moreover stress and anxiety. removals stockport 238007

  4. 156602 501270This really is the fitting blog for anybody who desires to locate out about this subject. You notice a whole lot its almost onerous to argue with you (not that I truly would wantHaHa). You undoubtedly put a brand new spin on a topic thats been written about for years. Nice stuff, merely great! 877879

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :