ثانوية بمنطقة النخيل حلم يتحقق، بتحديات وإكراهات


مشاهدة : 319

ثانوية بمنطقة النخيل حلم يتحقق، بتحديات وإكراهات
 
 شاءت الأقدار الإلهية أن تعيش منطقة النخيل حدثها التاريخي (افتتاح اول ثانوية)  الذي انتظرته الساكنة لعقود في ظروف استثنائية بسبب الأزمة الوبائية، بالإضافة إلى إكراهات وتحديات متعددة، فمع بداية التسجيل وإلتحاق الأطر بالثانوية الجديدة تعيش المؤسسة العزلة لعدم توفرها على طريق معبد تربطها بالطريق الرئيسية وكذلك  غياب الماء والكهرباء مما يطرح مجموعة من الأسئلة عن سبب تأخر تزويد المؤسسة بالربط بهذه المادة الحيوية، وكذا تجهيز طريق معبد تليق بها؟ 
 
يرتقب أن يلتحق تلاميذ الثانوية التأهيلية النخيل ، بالمؤسسة الأسبوع المقبل ، وقد التحقت قبلهم كافة أطر المنظمومة التربوية، في اليوم الأول من شتنبر لكن في غياب الكهرباء، وقد عاين موقع مراكش 7 صباح هذا اليوم مجموعة من الآباء والتلاميذ يتوافدون على الثانوية للتسجيل وقد عبرو عن ارتياحهم الشديد بعد افتتاح هذه المؤسسة رغم صعوبة الولوج لها لعدم توفرها على طريق معبد. 
 
في اتصال برئيس مقاطعة النخيل أكد أن مكان الورش عبارة عن مشروع  ضخم يضم بالإضافة إلى الثانوية  اقامات سكنية ومرافق متعددة وإحداث الطريق والتزويد بالكهرباء من الناحية القانونية هو من اختصاص صاحب المشروع، ودور الجماعة انحصر فقط في تخصيص العقار لبناء المؤسس والذي خصصته   سنة 2018 حسب تعبيره، جدير بالذكر أن  تخصيص هذا العقار جاء انسجاما مع التزامات الجماعة مع مشروع الحاضرة المتجددة في إطار توسيع العرض المدرسي في تراب مقاطعة النخيل.
 
 
وحسب مصادر موقع مراكش7 فقد دخلت السلطة المحلية بمنطقة النخيل على الخط لتزويد الثانوية بالكهرباء، وهي الآن تسابق الزمان بعد تواصلها مع احدى المؤسسات الخاصة القريبة لها، وأضاف المصدر أن الثانوية ستكون مزودة بالكهرباء قبل الدخول المدرسي  الاسبوع القادم.

2 commentaires sur “ثانوية بمنطقة النخيل حلم يتحقق، بتحديات وإكراهات

  1. 515953 984922Excellent paintings! This really is the kind of information that should be shared around the internet. Disgrace on Google for now not positioning this publish upper! Come on more than and speak over with my internet site . Thanks =) 840464

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :