مدارس البعثة الفرنسية بمراكش تستعد للدخول المدرسي وسط اجراءات صحية مشددة


مشاهدة : 920

مدارس البعثة الفرنسية بمراكش تستعد للدخول المدرسي وسط اجراءات صحية مشددة

تتأهب مدارس البعثة الفرنسية في مراكش للموسم الدراسي الجديد، الذي حدد تاريخ 7 شتنبر الجاري موعدا له، وسط إجراءات صحية ووقائية جد مشددة.

وأكدت مدارس البعثة الفرنسية في مراكش أن أغلب التلاميذ سيلتحقون بأقسامهم حضوريا، وهو ما يستوجب اتخاذ تدابير صحية صارمة لضمان صحة وسلامة الجميع.

ومن بين الاجراءات المتخذة على مستوى مدارس البعثة الفرنسية في مراكش تقليص عدد التلاميذ إلى 15 تلميذا في كل فصل كجد أقصى، مع إلزامية وضع الكمامات بالنسبة لجميع الأطر التربوية والعاملين في المؤسسات التعليمية وأيضا التلاميذ ابتداء من المستوى الخامس ابتدائي، كما سيتم تخصيص جميع مستلزمات النظافة وتعقيم الفضاءات مرتين في اليوم.

وقد التحق جميع الأساتذة والأطر الإدارية بمقر عملهم هذا الأسبوع، حيث نظم أول أمس الثلاثاء الاجتماع السنوي الذي يسبق الدخول المدرسي، تم خلاله مناقشة حيثيات وظروف العام الجديد في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن السفارة الفرنسية في المغرب كانت قد أعلنت عن موعد الدخول المدرسي في وقت سابق، تماشيا مع قرار وزارة التربية والتعليم المغربية.

8 commentaires sur “مدارس البعثة الفرنسية بمراكش تستعد للدخول المدرسي وسط اجراءات صحية مشددة

  1. 669500 268228A persons Are normally Weight loss is surely a practical and flexible an eating program method manufactured for those who suffer that want to weight loss and therefore ultimately conserve a considerably a lot more culture. weight loss 61708

  2. 616367 55001excellent issues altogether, you just gained a new reader. What could you recommend about your post which you made some days inside the past? Any positive? 470552

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :