مستفيدون من مشروع سكني ضواحي مراكش ممنوعون من البناء منذ سنتين لغياب شهادة الملكية


مشاهدة : 415

مستفيدون من مشروع سكني ضواحي مراكش ممنوعون من البناء منذ سنتين لغياب شهادة الملكية

وجد مجموعة من المقتنين لبقع أرضية في إطار مشروع أكنزا 2، الواقع في مجال جماعة تسلطانت، أنفسهم في ورطة حقيقية، بعد منعهم من بدء أشغال البناء لأزيد من سنتين.

وينتظر 200 مستفيد من هذه البقع تسليمهم شهادات الملكية الفردية، التي كان من المفترض اصدارها سنة 2018، الا أن شركة "أليانس"، صاحبة التجزئة، لم تتمكن من الحصول على الشهادة النهائية المتعلقة بسقوط الاستغلال الفلاحي على الأرض مكان المشروع، بالرغم من استيفائها لجميع الشروط من معاينة مصحوبة بموافقة إلى غير ذلك من الإجراءات.

وقد تم بالفعل انجاز أشغال تهيئة التجزئة منذ أكثر من سنة، وقام المستفيدون بدفع جميع المستحقات المتعلقة باقتناء البقع، من الثمن الإجمالي للبقعة، إلى مصاريف التسجيل و التحفيظ لدى الموثق.

وقد أخبرت الشركة زبناءها، في وقت سابق، أنها تمتلك الشهادة المؤقتة، وهو ما أكده، أيضا، المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش، إلا أن الأمر يتعلق بمشكل إداري غير مبرر، علما أن هذه الشهادة يتم تسليمها في ظرف شهر من تاريخ إيداع طلبها لدى المركز الجهوي للإستثمار.

وفي هذا الصدد، تقدم المستفيدون بشكاية لوالي الجهة، يلتمسون من خلالها التدخل العاجل لحل هذا المشكل، الذي جعلخم يعيشون أزمات خانقة، مع العلم أن غالبيتهم من مغاربة المهجر.

4 commentaires sur “مستفيدون من مشروع سكني ضواحي مراكش ممنوعون من البناء منذ سنتين لغياب شهادة الملكية

  1. 884888 93232Excellently written article, doubts all bloggers offered the identical content material since you, the internet has to be far better place. Please stay the very best! 873480

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :