وزير الصحة يحل بمراكش هل ينقذ منظومتها الصحية؟


مشاهدة : 1104

وزير الصحة يحل بمراكش هل ينقذ منظومتها الصحية؟

 

أفادت مصادر خاصة لموقع مراكش 7، أن وزير الصحة البروفيسور خالد آيت الطالب حل اليوم بمدينة مراكش، وذلك من أجل الوقوف على الوضع الصحي المتدهور بمستشفيات المدينة.
وحسب مصادر موقعنا، فإن زيارة ايت الطالب لعاصمة النخيل، جاءت بعد التقرير الذي أعدته لجنة وزارية سبق وان زارت المستشفيات الخاصة باستقبال مرضى كوفيد 19 بمراكش، حيث قالت مصادرنا، على ان تلك اللجنة وصفت الوضع الصحي بالحمراء بالمزري جدا، وقد يتدهور بشكل أكبر.
وعلى اثر انهيار المنظومة الصحية بمدينة 7رجال، شنت مجموعة من الفعاليات الجمعوية حملة واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أجل إنقاذ الحمراء التي باتت تختنق من تنامي عدد الاصابات بفيروس كورونا واهمال مرضى كوفيد 19، والحالات التي يشتبه في حملها للفيروس، بل وحتى الموتى، حيث تم في هذا الباب نشر فيديو يفضح هذا الوضع.
وتجدر الإشارة، إلى أن نقابات الصحة بمراكش سبق وان نددت بتدهور الوضع الصحي بالحمراء قبل جائحة كورونا، لكن ما من آذان صاغية، ومن من تجاوب من طرف لمياء الشاكيري المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، التي يتداول أنه تم اعفاؤها من مهامها في انتظار بلاغ رسمي حول الموضوع.
وينتظر المراكشيون من وزير الصحة أن يتخذ قرارات صارمة في حق الجهة المسؤولة عن انهيار المنظومة الصحية بمراكش، وكذا إيجاد حلول عاجلة لإنقاذ الساكنة المراكشية من الإهمال الذي يلقونه بالمستشفيات العمومية، وتوفير كافة الاجهزة الطبية الضرورية والموارد البشرية الكافية، ناهيك عن تحقيق مطلب انشاء مستشفى ميداني يحتوي العدد الكبير لمرضى كورونا.

 

 

*الصورة من الأرشيف

6 commentaires sur “وزير الصحة يحل بمراكش هل ينقذ منظومتها الصحية؟

  1. 213476 980413Thanks for the post. I like your writing style – Im trying to start a weblog myself, I think I might read thru all your posts for some suggestions! Thanks once far more. 855258

  2. 644608 750711This sort of considering develop change in an individuals llife, building our Chicago Pounds reduction going on a diet model are a wide actions toward producing the fact goal in mind. shed weight 990018

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :