مشاهدة : 2120

وزيرة السياحة تجتمع مع المندوبين الجهويين والإقليميين في إطار تنفيذ خارطة الطريق

وزيرة السياحة تجتمع مع المندوبين الجهويين والإقليميين في إطار تنفيذ خارطة الطريق


 

اجتمعت وزيرة السياحة، فاطمة الزهراء عمور، بحر هذا الأسبوع، مع مندوبي السياحة الجهويين والإقليميين على المستوى الوطني، من أجل تسليط الضوء على دورهم الرئيسي في إنجاح خارطة طريق القطاع السياحي 2023-2026، ولا سيما من حيث دعم الفاعلين الإقليمين وتزويد الوزارة بالمعلومات اللازمة حول القطاع بالجهات والحرص على جودة الخدمات السياحية للسائح في المملكة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار المجهودات المتواصلة للتأكيد على أهمية انخراط جميع الفاعلين في القطاع، بعد إطلاق خارطة طريق السياحة 2023ــ2026.

ويذكر أنه بتاريخ 17 مارس الماضي، جرى توقيع اتفاقية إطار للشراكة لتنزيل خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة، بميزانية تصل إلى 6.1 مليار درهم خلال الفترة الممتدة من 2023 إلى غاية 2026، تتوخى أساسا استقطاب حوالي 17.5 مليون سائح في أفق 2026، وتحقيق 120 مليار درهم من المداخيل بالعملة الصعبة، وخلق 200 ألف فرصة شغل جديد مباشر وغير مباشر.

وقد دشنت وزيرة السياحة جولة لقاءاتها الجهوية في إطار تنفيذ خارطة الطريق، من مدينة مراكش، الأسبوع الماضي، حيث التقت مع مختلف الفاعلين والمسؤولين والمنتخبين والمهنيين والشركاء المعنيين بهذا القطاع.

2 commentaires sur “وزيرة السياحة تجتمع مع المندوبين الجهويين والإقليميين في إطار تنفيذ خارطة الطريق

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :