واقعة توقف إطعام تلاميذ مؤسسات تعليمية بمراكش تفضح التلاعبات في الصفقات العمومية


مشاهدة : 369

واقعة توقف إطعام تلاميذ مؤسسات تعليمية بمراكش تفضح التلاعبات في الصفقات العمومية

 

 

 

أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش في بلاغ أصدرته، أنها قد توصلت بمعلومات تفيد توقف الإطعام المدرسي بالعديد من المؤسسات التعليمية بسبب انتهاء مدة صلاحية الجبن، حيث تقوم المديرية باتصالات مكثفة لهذا الغرض.

 

وأضافت الجمعية الحقوقية، أن علب الجبن لا تحمل البيانات المتعلقة بمدة الصلاحية، مما قد يشير أن الكميات التي تم اقتناءها والموزعة ربما تكون من السوق السوداء، أو أن الشركة التي رست عليها الصفقة عمدت إلى شراء البضاعة بثمن زهيد، على اعتبار أن مدة صلاحيتها جد قريبة، وهذه الممارسات معروفة لمراكمة الأرباح  والغش والتواطؤات، نظرا لغياب المراقبة وعدم احترام كناش التحملات، حسب ما تضمنه البلاغ.

 

وتسائلت الجمعية أين كانت الجهة الحكومية المسؤولة عن الصفقات؟ ومن يتحمل المسؤولية في تهديد السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ وهدر المال العام وسوء التسيير والتدبير وانتهاك الحقوق وحرمة القانون؟، مبدية خشيتها من المس بصحة الأطفال والطفلات، واتساع دائرة الفساد وهدر المال العام، والاغتناء غير الشروع والتلاعب في الصفقات العمومية.

وقد طالبت الجمعية  من الجهات المسؤولة بفتح تحقيق شفاف ونزيه وترتيب الآثار القانونية عن كل من تبث ضلوعه في انتهاك حرمة القانون وشبهة الفساد، داعية إلى تقوية المراقبة القبلية والبعدية والتصدي للغش ومحاربة التهريب .

2 commentaires sur “واقعة توقف إطعام تلاميذ مؤسسات تعليمية بمراكش تفضح التلاعبات في الصفقات العمومية

  1. 296233 260425Hi, you used to write excellent articles, but the last several posts have been kinda lackluster I miss your super writing. Past couple of posts are just a little out of track! 206537

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :