مشاهدة : 5685

هام للمراكشيين..هذه أسباب ظهور أعراض كورونا بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح

هام للمراكشيين..هذه أسباب ظهور أعراض كورونا بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح


 

 

اشتكى عديد المراكشيين من ظهور بعض الأعراض عليهم مثل التعب وآلام الرأس والنوم، وذلك مباشرة بعد تلقيهم للجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، وهو ما دفعنا إلى الاستعانة بطبيب اختصاصي لمعرفة الأسباب وراء ذلك من وجهة نظره العلمية والطبية.

 

وفي جوابه حول سؤال ما السبب وراء ظهور هذه الأعراض مباشرة بعد التطعيم بالجرعة الأولى من الفيروس، أكد الدكتور جمال براع من المركز الصحي باب دكالة، أن اللقاح لا يحمي مائة بالمائة من الاصابة بالفيروس، بحيث أن الحماية تتفاوت بنسب مئوية لا تتجاوز 95 في المائة، مضيفا ان الوصول إلى النسب المذكورة تأتي بعد تلقي الجرعتين معا ومرور حوالي أسبوعين او ثلاثة أسابيع.

 

وأشار الدكتور جمال براع ان ظهور أعراض التعب والنوم وآلام الرأس على الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى، يمكن تفسيره كما سبق وكشف  أطباء علم الأوبئة، بإمكانية إصابتهم المسبقة بالفيروس دون علمهم بذلك، مشيرا ان تلقي الجرعة الأولى يكون السبب وراء اظهار الاعراض.

 

وطالب المتحدث من المواطنين بالتوجه صوب مراكز التلقيح من أجل تلقي الجرعتين، مع ضرورة توخي المزيد من الحيطة والحذر بحكم انتشار الفيروس مجددا بالمدينة الحمراء التي سجلت ارتفاعا في حصيلة المصابين.

4 commentaires sur “هام للمراكشيين..هذه أسباب ظهور أعراض كورونا بعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاح

  1. 168318 386686His or her shape of unrealistic tats were initially threatening. Lindsay utilized gun initial basic, whereas this girl snuck outside by printer ink dog pen. I used absolutely confident the all truly on the shade, with the tattoo can be taken from the body shape. make an own temporary tattoo 5954

  2. 642319 747995Pretty section of content. I just stumbled upon your weblog and in accession capital to assert that I get really enjoyed account your weblog posts. Any way I will be subscribing to your augment and even I achievement you access consistently quickly. 200983

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :