مشاهدة : 1083

نقابيو سيارات الأجرة يطالبون بالكشف عن تلاعبات لوبي المحروقات

نقابيو سيارات الأجرة يطالبون بالكشف عن تلاعبات لوبي المحروقات


طالبت النقابة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء المركزية النقابية الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لخفض أسعار المحروقات، معبرة عن تشبثها بالإبقاء على ثمن الكازوال اسوة بقطاع الصيد البحري.

وعبرت النقابة في بيان لها عن استنكارها الشديد للزيادات الصاروخية في مادة المحروقات و المواد الإستهلاكية والتي لا تتطابق مع المدخول اليومي للمواطن والقدرة الشرائية.

كما طالبت  بالكشفت عن تجاوزات وتلاعبات لوبي المحروقات من خلال الأرباح الخيالية، متساءلة  عن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن من طرف مجلس المنافسة « للضرب على أيادي المفسدين » حسب تعبير البيان .

وحملت النقابة المذكورة  المسؤولية الكاملة للحكومة المغربية لما آلت إليه الأوضاع من فوضى وضرب القدرة الشرائية للمهنيين بسبب الزيادات في أسعار المحروقات والمواد الإستهلاكية، وترك المستهلك عرضة لجشع لوبي متحكم في دواليب الإدارة المغربية.

وحمل البيان، الحكومة المسؤولية لما سيؤول له الوضع المهني من إحتقان إجتماعي عن كل تأخير في الإصلاح وإتخاذ الإجراءات السريعة للتخفيف من عبئ معاناة السائقين اليومية مع هذه المادة ، مطالبة بوضع قانون منظم للقطاع عبر المشرع، ومنح رخص الإستغلال للسائقين الممارسين الفعليين عبر دفتر تحملات واضح وشفاف.

9 commentaires sur “نقابيو سيارات الأجرة يطالبون بالكشف عن تلاعبات لوبي المحروقات

  1. 507841 160019Wow, wonderful blog layout! How long have you been blogging for? you make blogging appear simple. The overall look of your internet site is wonderful, let alone the content material! 538825

  2. 626311 393225I dont think Ive read anything like this before. So great to discover somebody with some original thoughts on this subject. thank for starting this up. This website is something that is required on the web, someone with just a little originality. Excellent job for bringing something new to the internet! 404079

  3. 868851 928128The next time I learn a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I mean, I do know it was my choice to read, nonetheless I in fact thought youd have something attention-grabbing to say. All I hear is really a bunch of whining about something that you could fix for those that werent too busy in search of attention. 909478

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :