مشاهدة : 1072

فيدرالية المخابز تُلوح برفع ثمن الخبز.. وتدعو إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق

فيدرالية المخابز تُلوح برفع ثمن الخبز.. وتدعو إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق


أصدرت  الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات أمس الاثنين 14 فبراير بيانا توضيحيا،  كذبت من خلاله الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس  الذي صرح سابقا بدعم الحكومة لثمن الخبز بما قدره 50 مليار سنتيم شهريا، وأكدت أن « المخابز بالمغرب لا تتلقى أي دعم عمومي للحفاظ على الثمن المرجعي للخبز في 1,2 درهم « ، وأنها   » وحدها من تتحمل كل المصاريف والزيادات في كل مكونات إنتاج الخبز ».

وأضح  بيان الفيدرالية أن الدعم الذي تمنحه الحكومة موجه للصناعة التحويلية لوحدات المطاحن، ويجب على الحكومة التقصي حول كمية و جودة الدقيق المدعم الذي يوجه للفئات الهشة والفقيرة وليس للمخابز، لافتة إلى كون   » الدعم الذي تمنحه الحكومة موجه للصناعة التحويلية لوحدات المطاحن، معتبرة أن فلسفة تنمية سلاسل الإنتاج أودت بقطاع المخابز إلى الإفلاس.

ولوحت الفيدرالية بإمكانية رفع ثمن الخبز، حيث جاء في ذات البيان  » تدرس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات تحرير ثمن الخبز من طرف واحد على غرار باقي المواد الإستراتيجية كالمحروقات وغيرها »، مطالبة بـوضع برنامج تأهيل وتنمية قطاع المخابز لما له من أهمية استراتيجية.

ونبهت الفيدرالية الحكومة إلى ضرورة « التقصي حول كمية و جودة الدقيق المدعم الذي يوجه للفئات الهشة والفقيرة وليس للمخابز »، داعية إلى تشكيل  لجنة تقصي الحقائق حول الدعم المخصص لدعم استيراد وتخزين وتحويل الحبوب، ومطالبة  بوضع « دفتر تحملات للدقيق الذي يصنع به خبز المغاربة ».

Un commentaire sur “فيدرالية المخابز تُلوح برفع ثمن الخبز.. وتدعو إلى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق

  1. 959339 599215Overall, politicians are split on the problem of whether Twitter is far more for business or private use. The first thing could be the fact that you can build up quite a large following of folks. 420712

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :