مشاهدة : 1086

مهنيو النقل  يُعلُقون إضرابهم المفتوح

مهنيو النقل يُعلُقون إضرابهم المفتوح


أعلنت الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط تعليق توقف مهنييها عن العمل الذي كان مقررا اليوم  الأربعاء 6 أبريل الجاري على الساعة العاشرة صباحا، بعد أن قررت خوض إضراب عن العمل ينطلق اليوم الأربعاء، مطالبة بإخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الكازوال بهدف التحكم في تقلبات الأسعار حيث أكد بلاغ عن الجامعة  أن هذا القرار يأتي بعد نقاش مستفيض، جاد ومسؤول مع الوزارة الوصية على القطاع، التزام الوزير من خلاله  بإعداد مشروع قانون مقايسة تعريفة النقل (مؤشر الغازوال)، وإحالته على البرلمان، وعرضه على المساطر القانونية للمصادقة عليه في أقرب الآجال بتنسيق مع المهنيين.

وطالبت الجامعة في بلاغها، الإسراع بإخراج إطار قانوني وتنظيمي خاص بمؤشر الغازوال بهدف تقنين تقلبات الأسعار واعتماد المقايسة ( Indextation )، إلى جانب إيجاد حلول عملية لمشكلة سداد الأقساط المترتبة عن القروض أو الإيجار بما يراعي الوضعية الراهنة للمقاولة النقلية، مع تحديد التكلفة المرجعية وإعادة النظر في الغازوال المهني.

وقالت الجامعة إنه رغم تخصيص الحكومة لدعم استثنائي للعاملين في مجال النقل، إلا أنه يبقى إجراء يطبعه الكثير من القصور بشكل يجعله غير قادر على التخفيف من معاناة المقاولة النقلية، كما أن ارتفاع تكلفة المحروقات وأعباء هذه المقاولات جعلها تصبح معرضة للإفلاس.

5 commentaires sur “مهنيو النقل يُعلُقون إضرابهم المفتوح

  1. 594666 731669This sort of considering develop change in an individuals llife, building our Chicago Pounds reduction going on a diet model are a wide actions toward making the fact goal in mind. lose weight 693157

  2. 186563 959975Certain paid google internet pages offer complete databases relating whilst private essentials of persons even though range beginning telephone number, civil drive public records, as nicely as criminal arrest back-ground documents. 491408

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :