مشاهدة : 2180

مهرجان أنفاس للمسرح بمراكش يعود في دورة ثانية بنفس جديد

مهرجان أنفاس للمسرح بمراكش يعود في دورة ثانية بنفس جديد


يعود مهرجان أنفاس الدولي للمسرح بمراكش، في دورته الثانية، التي ستنعقد في الفترة من 18 يوليوز الجاري إلى 20 منه، وذلك بعد توقف لمدة سنتين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد، عقدت اللجنة المنظمة للمهرجان ندوة صحفية يوم أمس الخميس 30 يونيو 2022، تم من خلالها تنوير الرأي العام المراكشي والوطني والدولي عن الاستعدادات والمستجدات في تنظيم المهرجان.
وحسب الجهات المنظمة فإن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة فرق مسرحية من ايطاليا ومصر والسعودية وفلسطين واسبانيا وفرنسا والمغرب، كمت تم فتح الباب أمام جميع الفرق المسرحية المحترفة في مدينة مراكش من أجل المشاركة.
ويبقى المستجد الأبرز في هذه السنة هو تنظيم عروض مسرحية في فضاءات تاريخية بالمدينة الحمراء مثل قصر الباهية وقصر البديع، وذلك بهدف التعريف بالمآثر التاريخية التي تعتبر موروثا ثقافيا من خلال أب الفنون.
وسيتخلل المهرجان تنظيم مجموعة من ورش العمل في مراكش والمناطق القروية المجاورة، إلى جانب ندوات فكرية علمية أكاديمية من تأطير فنانة إيطالية وفنان ألماني، كما سيتم تكريم الفنانين المغربين جمال لعبابسي وأمال التمار.

5 commentaires sur “مهرجان أنفاس للمسرح بمراكش يعود في دورة ثانية بنفس جديد

  1. 639572 827225jobs for high school students – Search for Jobs on our internet site, we provide several excellent links towards the greatest and biggest Portals to obtaining a Job as a high school student! 75270

  2. 638981 782904Watch the strategies presented continue reading to discover and just listen how to carry out this wonderful like you organize your company at the moment. educational 670727

  3. 272621 197794Youre so cool! I dont suppose Ive read anything like this before. So nice to find somebody with some original thoughts on this topic. realy thank you for starting this up. this internet site is something that is necessary on the internet, someone with a bit originality. useful job for bringing something new to the internet! 308525

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :