من مراكش.. تقديم مشروع « المركب الجامعي المتصل »


مشاهدة : 325

من مراكش.. تقديم مشروع « المركب الجامعي المتصل »

انعقد يوم أمس الثلاثاء بكلية العلوم السملالية بمراكش، حفل تقديم مشروع « المركب الجامعي المتصل »، تحت عنوان « المركب الجامعي المتصل : من أجل نموذج مبتكر للجامعة »، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والرئيس المدير العام لشركة الاتصالات « إنوي »، ورئيس جامعة القاضي عياض بمراكش.
وقد سلط هذا اللقاء، الذي تم تنظيمه من طرف الوزارة وبشراكة مع شركة « إنوي » وبتعاون مع كل من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، الضوء على حصيلة المنجزات وما يوازيها من تطورات مشروع المركب الجامعي المتصل من خلال عقد جلستين موضوعاتيتين، كما شكل مناسبة لإبراز دور الرقمنة في تحويل منظومة التعليم العالي والبحث والابتكار.
ويندرج المشروع في إطار تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)، بهدف إرساء أسس بنية تحتية رقمية تضمن تزويد المؤسسات والأحياء الجامعية بالأنترنيت عالي الصبيب من الجيل الجديد 6WiFi، بغية تمكين الطلبة والأطر التربوية والإدارية من الوسائل الرقمية، وتيسير ظروف التعلم والتحصيل، مع تخويل الطلبة إمكانية الاطلاع عن بعد على الموارد الرقمية الخاصة بمؤسساتهم.
وتجدر الإشارة أن المركب الجامعي المتصل يشتمل على ثلاث مشاريع رئيسية موجهة لفائدة الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية، تهم برنامج الربط لاحتياجات التعليم العالي عبر شبكات WIFI وبرنامج MARWAN 5 وكذا برنامج التواصل الفردي للطلبة.

2 commentaires sur “من مراكش.. تقديم مشروع « المركب الجامعي المتصل »

  1. Hello, I would want to keep in contact with you regarding your writings on AOL because I genuinely appreciate your writing. I’m excited to see you soon. I need a specialist in this area to address my issue. Perhaps you are that somebody.

  2. I just could not depart your web site prior to suggesting that I really loved the usual info an individual supply in your visitors Is gonna be back regularly to check up on new posts

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :