مطالب بإغلاق قاعة للرياضة بحي الشرف


مشاهدة : 2539

مطالب بإغلاق قاعة للرياضة بحي الشرف

دخل المنتدى المغربي لحقوق الإنسان مراكش على خط قاعة للرياضة بحي الشرف بتراب مقاطعة جليز، والتي تعد محط انتقاد من طرف الساكنة منذ مدة طويلة، دون اي تدخل من الجهات المسؤولة.

 

ووضع المنتدى شكاية لدى رئيس مجلس مقاطعة جليز مراكش ، حول المحل التجاري موضوع الضرر ، حيث أبلغ احتجاجات الساكنة على المس بالحماية الصحية للمتضررين ، بفعل الضرر الحاصل من المحل ، موضوع الشكاية الكائن ب حي الشرف رقم 751 والمسمى نادي الكريني الرياضي .

 

وعبرت الجمعية الحقوقية عن امتعاضها في شأن الضرر الممارس على السكينة من مزاولة نشاط رياضي ، اذ يعتبر مخالفا لدفتر التحملات التجارية السكنية، مما يجعلنا نتساءل عن الضوابط القانونية، والتي مكنت صاحب المحل التجاري من الحصول على ترخيص بموجبه يمارس نشاطه رغم ما يحدثه من ضرر الساكنة .

 

واضافت الجمعية، أنه بناء على محضري معاينة المفوض القضائي بتاريخ 20 و 28 /2023/11، والذي جاء فيهما التأكيد والإقرار بوجود ضرر، وعليه فإن تفعيل المساطر الإدارية والقانونية ، اصبح من باب الانصاف للساكنة ومعهم المشتكية من أجل الشروع في مسطرة اغلاق المحل موضوع المخالفة، علما ان الجهة المسؤولة، حسب القانون المنظم للجمعات المحلية 114.13 ومواده، يخول لهم صلاحية الشرطة الإدارية واتخاذ القرارات الملزمة عند كل مخالفة .

 

وطالبت الجمعية بإصدار قرار الاغلاق، وتمتيع الساكنة المتضررة بحقهم الدستوري في المساواة امام القانون .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :