مشاهدة : 2,047

مصطفى بايتاس: أزيد من 11 ألف مستفيد من الدعم المباشر لاقتناء السكن

مصطفى بايتاس: أزيد من 11 ألف مستفيد من الدعم المباشر لاقتناء السكن


قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، « إن مجموع الطلبات المقدمة والمتعلقة بـ”دعم السكن” منذ بدء العمل به في الثاني من يناير الماضي، حتى اليوم الخميس، 23 ماي الجاري، بلغ 73 ألفا ».

وأفاد بايتاس في الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الخميس، أن 90 في المئة من الطلبات المقدمة، تتوفر فيها شروط الاستفادة، مشيرا إلى أن الذين استفادوا حتى الآن يبلغ عددهم 11749 مستفيد.

وأوضح أن 23 بالمائة من الطلبات جاءت من المقيمين بالخارج، مشيرا إلى 43 بالمائة من الطلبات تهم النساء و57 بالمائة تقدما بها الذكور.

وأفاد المسؤول الحكومي بأن 57 بالمائة من الطلبات موجهة لاقتناء سكن يقل عن 300 ألف درهم، و43 بالمائة موجهة للطلبات المتعلقة باقتناء سكن تتراوح قيمته بين 300 ألف درهم و700 ألف درهم.

بايتاس شدد أن دعم السكن سياسة جديدة قامت الحكومة بإطلاقها، مضيفا، « دعم السكن سابقا كان يخصص بشكل مباشر للمنعشين العقاريين، والحكومة ارتأت أن المنظومة السابقة إن كانت تصلح في الماضي فلا تصلح حاليا لاعتبارات كثيرة ».

وخلص إلى أن « المواطن اليوم يريد أن يلمس الدعم الذي تقدمه له الدولة في هذا المجال، ويجب أن يساهم هذا الدعم في إنعاش القطاع، فهو قطاع مشغل وموفر للثورة وللعائدات الضريبية ».

 

Related articles

Un commentaire sur “مصطفى بايتاس: أزيد من 11 ألف مستفيد من الدعم المباشر لاقتناء السكن

  1. I was recommended this website by my cousin I am not sure whether this post is written by him as nobody else know such detailed about my difficulty You are wonderful Thanks

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :