مراكش ضمن أجمل 20 مدينة في العالم بناء على النسبة الذهبية


مشاهدة : 399

مراكش ضمن أجمل 20 مدينة في العالم بناء على النسبة الذهبية

 

صنفت مدينة مراكش ضمن قائمة أجمل 20 مدينة في العالم، وفقا لدراسة أجرتها مؤخرا شركة استشارات الرهن العقاري في المملكة المتحدة Online Mortgage Advisor، بناء على النسبة الذهبية.

واحتلت المدينة الحمراء المركز 17، في هذه الدراسة، بعدما تحصلت على معدل يبلغ 72.7 في المائة، فيما حلت فينيزيا الايطالية في المركز الأول بمعدل 83.3 في المائة، متبوعة بكل من روما (82 في المائة) وبرشلونة (81.9 في المائة)، في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وقد تم تصنيف كل مدينة بناء على عدد مبانيها المميزة الملتزمة بصيغة النسبة الذهبية (1: 1.618)، تجسيدا للكمال الجمالي الطبيعي في الفن والتصميم، حيث جرى تطبيقها على 2400 مبنى في أكثر من 45 مدينة حول العالم لمعرفة أي منها لديه أجمل هندسة معمارية في المتوسط.

وأوضحت الشركة البريطانية التي أنجزت الدراسة، أنها قامت برسم النقاط في كل ركن من أركان المباني، وباستخدام برنامج معلوماتي متطور تم حساب نسبة أبعاد كل مبنى، ثم تمت مقارنة هذه النسب مع النسبة الذهبية (1: 1.618) لتحديد التطابقات، وكلما ارتفعت الدرجة كلما اقتربت المباني من النسبة الذهبية.

2 commentaires sur “مراكش ضمن أجمل 20 مدينة في العالم بناء على النسبة الذهبية

  1. 160646 807497I normally cant find it in me to care enough to leaves a comment for articles on the internet but this was in fact pretty great, thanks and maintain it up, Ill check back once more 514837

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :