مراكش تحتضن الملتقى الروحي في دورته الأولي.


مشاهدة : 366

مراكش تحتضن الملتقى الروحي في دورته الأولي.

تخليدا لذكرى مولد خير الورى سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات تنظم مؤسسة مولاي علي الشريف المراكشي بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجامعة القاضي عياض وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والمديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش آسفي، الملتقى الدولي الروحي في دورته الأولي لمولاي علي الشريف دفين مراكش وذلك يوم السبت والأحد 30/31 أكتوبر 2021 بقصر الباهية بمدينة مراكش.

واختار المنظمون من خلال الندوة الصحفية التي احتضنها مقر رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش أن يكون موضوع الملتقى « أصول المدد الروحي والإمتداد الصوفي المغربي في العمق الإفريقي انطلاقا من بيت النبوة » رعاية الدولة العلوي الشريفة للزوايا والطرق. الصوفية.

ويروم الملتقى إبراز الأدوار الريادية للمملكة المغربية في العمق الإفريقي  الروحية والدينة والثقافية إلى جانب الأدارور الإقتصادية والسياسية باعتبار المغرب بوابة ثقافية واقتصادية ومنارة للإشعاع الروحي والديني في بلاد إفريقيا.

هذا وستكون محاور الملتقى متنوعة يقارب من خلالها عدة مواضيع من قبيل دور السلوك ومحبة الرسول في رعاية أمن الأوطان ونماء الإنسان في بلاد إفريقيا والدور العرفاني الصوفي في ترسيخ العلاقات بين المملكة المغربية وبلاد إفريقيا والعالم.

يذكر أن الملتقى سيشهد مشاركة العديد من العلماء والأساتذة والخبراء والباحثين المتخصصين من مختلف  الدول الإفريقيا الشقيقة كما سيشهد في ختامه توقيع اتفافية إطار للشركة بين مؤسسة مولاي علي الشريف المراكشي والإتحاد الإفريقي للثقافة والتنمية بدولة السنغال.

 

2 commentaires sur “مراكش تحتضن الملتقى الروحي في دورته الأولي.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :