مشاهدة : 1077

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تعتمد وحدات متنقلة لتحلية المياه من أجل رفع قدراتها   الانتاجية

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تعتمد وحدات متنقلة لتحلية المياه من أجل رفع قدراتها الانتاجية


 أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عن تسريع برنامج « الماء » عبر اعتماد إجراءات استثنائية في 2022، لمواجهة العجز المائي الذي يعرفه المغرب هذه السنة.

وذكرت المجموعة في بلاغ لها حول نتائجها لعام 2021، أنه سيتم اللجوء إلى وحدات متنقلة لتحلية المياه من أجل رفع قدراتها في هذا المجال وتلبية كافة حاجيات المياه على مستوى مواقع إنتاج الأسمدة في الجرف الأصفر وآسفي.

  كما أعلنت المجموعة أنها ستتوقف عن استخدام موارد المياه العذبة الطبيعية في مواقع إنتاج الأسمدة، حيث ستوجه حصص المياه لتعزيز الاستخدام المحلي لمياه الشرب في حوض أم الربيع.

   وأكد البلاغ أن هذه الإجراءات المتخذة ستتيح توفير مياه الشرب لمدينتي الجديدة وآسفي.

   وفي ما يخص إنجازات المجموعة في مجال التنمية المستدامة سنة 2021، واصلت المكتب الشريف للفوسفاط الاستثمار في التقنيات المتطورة لتحسين المردودية الفلاحية والانخراط لتحقيق الاستقلالية الفلاحية في إفريقيا، إلى جانب الحد من التأثيرات البيئية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية.

   وضمن إنجازات المجموعة في هذا المجال برسم السنة الماضية، فقد تمكنت من تلبية 30 في المائة من احتياجاتها المائية انطلاقا من مصادر غير تقليدية بفضل برامج تحلية مياه البحر ومعالجة المياه العادمة، كما تمكنت من إنتاج 86 في المائة من احتياجات الكهرباء انطلاقا من التوليد المشترك للكهرباء والمصادر المتجددة.

    من جهة أخرى، تمكنت المجموعة من إعادة تأهيل أكثر من 200 هكتار من الأراضي على مستوى موقعين منجميين، مع تهيئة وغرس 90 هكتارا، علاوة على منح المجموعة تصنيف « Level Management » من طرف مشروع الكشف عن الكربون « CDP » عن تقريرها الأول، حيث أصبحت الراعي الرسمي لفريق العمل المعني بالإفصاحات المتعلقة بالمناخ « TFCD« .

5 commentaires sur “مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تعتمد وحدات متنقلة لتحلية المياه من أجل رفع قدراتها الانتاجية

  1. Good day I am so grateful I found your site, I really found you by error, while I was looking on Bing for something else, Anyways
    I am here now and would just like to say kudos for
    a remarkable post and a all round thrilling blog (I also love
    the theme/design), I don’t have time to read
    it all at the minute but I have saved it and also included your
    RSS feeds, so when I have time I will be back to read a great deal more, Please do
    keep up the awesome job.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :