مشاهدة :

مشاهدة : 2560

مافيا « لانتيريس » تهدد المراكشيين ومطالب باعتقال أفرادها

مافيا « لانتيريس » تهدد المراكشيين ومطالب باعتقال أفرادها


 

 

أفاد مصدر مطلع لموقع « مراكش7″، أن مدينة مراكش تعرف مؤخرا انتشارا لظاهرة منح قروض مقابل « لانتيريس » من طرف شبكة متخصصة في ذلك، حيث تضم في صفوفها مجموعة من النساء والرجال، والتي تنشط في الأحياء الشعبية، على غرار دوار ايزيكي ودوار العسكر والداوديات.

 

ذات المصدر كشف أن الشبكة تعمل على منح قروض للمواطنين المحتاجين خاصة القاطنين بالاحياء الشعبية، وذلك مقابل التوصل بشيكات تتضمن القرض بالفائدة كضمانة، حيث يتم وضعها لدى المحكمة مباشرة بعد وصول الموعد المحدد لدفع الشيك إلى البنك، ما يتسبب في دخول الضحايا إلى السجن.

 

ووفق المعطيات التي توصلنا بها، فقد راح عديد المواطنين ضحية لهذه الظاهرة، حيث تم اعتقالهم بالنظر لعدم قدرتهم على تسديد المبالغ التي تتضمنها الشيكات الموضوعة كضمانة، كما أن مجموعة من الضحايا الاخرين لاذوا بالفرار نحو دواوير كائنة ضاحية المدينة مخافة الاعتقال.

 

وأمام تنامي هذه الظاهرة تعالت الأصوات من أجل تدخل المصالح الأمنية لوضع حد لهذه الشبكة، التي يرجح أن تكون هناك جهات توفر لها التغطية والحماية حسب المعلومات التي وردتنا، وذلك تفاديا لوقوع مواطنين آخرين ضحية للممارسات الغير قانونية التي يقدم عليها أفراد العصابة.

 

وتجدر الإشارة أن الغرفة الجنحية التلبسية بالدارالبيضاء قد أدانت مؤخرا 3 أشخاص متورطين في منح قروض في مقابل “لانتيريس”، بعقوبات سجنية تراوحت بين سنة وسنتين ونصف سنة حبسا نافذا، وذلك بعد متابعتهم بتهمة “القيام بأعمال بنكية دون ترخيص ومنح قروض بالفائدة مع قبول شيكات موقعة على بياض وعلى سبيل الضمان ».

 

 

 

2 commentaires sur “مافيا « لانتيريس » تهدد المراكشيين ومطالب باعتقال أفرادها

  1. 575261 554281This is a great weblog. Keep up all of the function. I too love to blog. This really is wonderful everyone sharing opinions 759063

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :