مشاهدة : 2179

كلية اللغة بمراكش تحتضن « ملتقى اللغة العربية » تخليدا ليومها العالمي

كلية اللغة بمراكش تحتضن « ملتقى اللغة العربية » تخليدا ليومها العالمي


تخليدا لليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الثامن عشر من دجنبر من كل سنة، تحتضن كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش « ملتقى اللغة العربية » تحت شعار « اللغة العربية والتنمية..واقع وآفاق »، والذي تنظمه بشراكة مع الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب، ومركز القاضي عياض للعلوم الإنسانية والدراسات القانونية، ومؤسسة كيش بريس الإعلامية، وذلك يوم الجمعة القادم 17 من دجنبر الجاري.

وستعرف أشغال الملتقى تنظيم ندوة تتضمن  عنوانها « اللغة العربية والتنمية..واقع وآفاق » تتضمن المحاور التالية: »اللغة العربية وأهميتها »، و »تعليم اللغة العربية وأهميتها »، و »اللغة العربية بين إشراقات الأمس وتحديات اليوم ورهانات المستقبل »، و »اللغة العربية ووسائل التواصل الاجتماعي البناء والهدم »، والتي سيؤطرها عدد من الأكادميين من بينهم، د.أحمد قادم عميد الكلية وعبد الجليل هنوش وعبد الفتاح شهيد  ووردة البرطيع وفاطمة السلامي.

كما أعلن عن تكريم عميد كلية اللغة العربية د.أحمد قادم، مع الاحتفاء بأعماله، وتسليمه درعا تكريميا من قبل الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، وذلك خلال أشغال الندوة الثانية المقرر تنظيمها، بتأطير عبد الرحيم ناجح وكمال الزماني وحسبية الدار وآخرين. مع فقرة إلقاء قصائد شعرية من قبل الشاعرين حسن الغوالي ومحمد الزين.

 

2 commentaires sur “كلية اللغة بمراكش تحتضن « ملتقى اللغة العربية » تخليدا ليومها العالمي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :