مشاهدة : 2,068

قريبا.. اٍطلاق منصة اٍلكترونية لتعزيز المهارات المهنية لفائدة العاملين في قطاع السياحة
صورة أرشيفية

قريبا.. اٍطلاق منصة اٍلكترونية لتعزيز المهارات المهنية لفائدة العاملين في قطاع السياحة


يستعد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT)، لإطلاق منصة للتعلم الإلكتروني لصالح المهنيين في قطاع السياحة، في إطار شراكة مع وزارة السياحة والمجلس الوطني للسياحة.

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز مهارات الفاعليين الرئيسيين في القطاع من خلال تقديم تكوينات مبتكرة ومتاحة عبر الأنترنت، وتعزيز المهارات المهنية في مجالات استراتيجية مثل الفنادق، والمطاعم ووكالات السفر، حيث سيعمل كل شريك على استخدام خبراته الخاصة في تطوير حل يلبي أكثر المتطلبات دقة في القطاع.

ووفق المعطيات، تبلغ ميزانية تطوير هذه المنصة أكثر من 7 ملايين درهم، حيث سيتم اختيار مزود خدمات مختص بتنفيذ المشروع، تشمل مهامه تطوير المنصة وإدارتها، إلى جانب الصيانة الدائمة والتحديثات المستمرة لضمان جاهزية المنصة طوال فترة تشغيلها التي ستستمر لمدة 32 شهرا.

ستوفر المنصة، التي تهدف إلى دعم 8000 من المهنيين، مجموعة متنوعة من أساليب التعلم، منها التعلم الفردي عبر الأنترنت، والتعلم الجماعي سواء كان عن بعد أو حضوريا.

كما ستتيح المنصة دورات تفاعلية مصممة خصيصا للقطاع، تشمل موارد متنوعة مثل الفيديوهات، والمستندات بصيغة PDF، والاختبارات التفاعلية، بالإضافة إلى جلسات تدريبية مباشرة.

وفي سياق متصل، ستقدم المنصة مسارين للتعلم؛ الأول سيكون مفتوحا لجميع المهنيين ويتيح لهم الوصول المرن إلى مجموعة من الموضوعات حسب وتيرتهم الخاصة، أما الثاني فسيكون مسارا للحصول على شهادة ويستهدف 8000 مستفيد يرغبون في الحصول على تعليم معين.

 

 

 

Un commentaire sur “قريبا.. اٍطلاق منصة اٍلكترونية لتعزيز المهارات المهنية لفائدة العاملين في قطاع السياحة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :