في غياب مسؤولي الشأن المحلي ودادية درب الرحالة تزين أزقة حي القصبة


مشاهدة : 553

في غياب مسؤولي الشأن المحلي ودادية درب الرحالة تزين أزقة حي القصبة

 

يعتبر حي القصبة من بين الأحياء العريقة التي تزخر بمعالم تاريخية خالدة، تحكي قوة التاريخ والحضارة المغربية، ناهيك عن موقعه الجغرافي المتميز بمدينة مراكش ،الشيء الذي جعله وجهة مميزة للسياح من جميع بقاع العالم.

ورغبة في ترسيخ صورة مشرفة لحي القصبة توازي تاريخه العريق، قامت ودادية درب الرحالة، التي تأسست سنة 2012 ببادرة تزيين و صباغة جدران الحي، وذلك بلوحات تبدو فعلا متقنة، تضفي شيء من البهجة والسرور على الساكنة وتسر الناظرين من الزوار .


واوضح مؤسس ودادية درب الرحالة مولاي الطاهر الإدريسي القايدي في تصريح لموقع مراكش 7 ، ان هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى خلق حي نموذجي، يقتدي به بقية الأحياء المجاورة، ولخلق التنافسية بين أحياء وازقة مدينة مراكش.

وأضاف المتحدث أن تجربتهم هذه ليس موجة عابرة، أو حملة دعائية لجهة ما، بل إن الساكنة تداوم طوال سنوات تأسيس هذه الودادية على تزيين حيها بإمكانياتها البسيطة والمحدودة، و ستظل هذه الأعمال مستمرة في سبيل أن يترعرع أبناءها في مناخ سليم.

ولا تقتصر ودادية درب الرحالة على أعمال التزيين والصيانة فقط، بل تقوم أيضا بتشجيع المواهب الرياضية بالحي من خلال إلحاقهم بالصالات الرياضية مجانا ، وتنظيم أنشطة متعددة لفائدة الشباب والأطفال داخل وخارج الحي ، بالإضافة الى قيامها بحفلات تكريم للمتفوقين والمتفوقات من أبناء الحي نهاية كل موسم دراسي.

ويذكر أن المبادرات التي تقوم بها ودادية درب الرحالة، يتم تنفيذها بالجهود الذاتية والمساهمات المادية من طرف ساكنة الحي فقط، في حين وجب على مسؤولي المنطقة والجهات المعنية تخصيص دعم سنوي لمثل هذه الوداديات، التي تهدف من خلال مبادراتها الى ترسيخ قيم التعاون بين ساكنة الحي، ولكونها تساهم في الحفاظ على نظافة و جمالية مدينة مراكش .

5 commentaires sur “في غياب مسؤولي الشأن المحلي ودادية درب الرحالة تزين أزقة حي القصبة

  1. 140372 306151This internet page is often a walk-through for all with the details it suited you with this and didnt know who to ask. Glimpse here, and you will certainly discover it. 728830

  2. 807099 631405Hello! I would wish to supply a large thumbs up for your exceptional info you can have here about this post. Ill be coming back to your weblog internet site for further soon. 634955

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :