مشاهدة : 2284

فيلات مهجورة تتحول الى مرتع للمنحرفين وذوي السوابق العدلية

فيلات مهجورة تتحول الى مرتع للمنحرفين وذوي السوابق العدلية


ليس بعيدا عن عمالة مدينة الصويرة ، وعن مقر الأمن الإقليمي ومندوبية التعليم وكثير من المرافق التي تفوق أكثر من 18 إدارة  إضافةً الى مسجد ومؤسسات التعليم الخصوصي ، وإقامات سياحية وسكن وظيفي وفندق مصنف وغيرها من المرافق التي تؤثت االحي الإداري الأنيق الذي يعتبر من الأحياء الراقية التي تشهد حركة دائبة.
إلا ان بعض الأراضى الفارغة، والفيلات  المهجورة بهذا الحي تحولت في هذا الزمن الى مأوى يحتضن المتشردين وذوي السوابق العدلية بعد أن وجدوا في الفيلات المهجورة من أصحابها ملجأ يجتمعون فيه على معاقرة الكحول والخمور والمخدرات .
وللإشارة فهذا الحي كان يطلق عليه الحي الإداري ، وحي التلال وعند عامة الساكنة مند بنائه « دار برهيم أوحمو  » نسبة إلى الاسم الحقيقي الذين هو « ابراهام حمود   » ، وهو تاجر يهودي أتى به السلطان محمد بن عبد الله من الدولة العتمانية ، وبعد استقراره ونجاح مشروعه التجاري ،شرع في شراء الاراضي خارج أسوار المدينة انداك.. ومنها اراضي غابوية.. لقبت فيما بعد بأراضي ابراهام حمود .
استقر في هذه الفيلات مند زمن طويل الأعيان وتجار المدينة وكان هذا الحي يعتبر من ارقى واحسن واجمل الأحياء التي تفتخر بها الصويرة.  قبل أن ينالها الإهمال وتطالها يد العبث والفساد .
بعض الفيلات مهملة ومهجورة ، أصبحت تشكل ملتقى المهمشين والمتسكعين والمدمنين على  السلوكيات الإجرامية من تعاطي للمخدرات ومقارعةالخمور كما اتخدوها مجمعا آمنًا يتقاطر عليها عشرات الراغبين في مشاركة الكحول الرخيص وإحداث الضجيج .
والمثير والغريب أن بعض الساحات الفارغة أصبحت ملادا للشواذ وبنات الليل ومن لامأوى له .
إذن هل من مراقبة لما يجري داخل هذه الفيلات المهجورة ،وهل من سبيل لإصلاحها وسد الثغرات التي يمر منها ومتى يتم منح رخص أصحاب المشاريع بالحي الإداري .

4 commentaires sur “فيلات مهجورة تتحول الى مرتع للمنحرفين وذوي السوابق العدلية

  1. 100102 201810Maintain up the fantastic piece of work, I read couple of weblog posts on this web web site and I believe that your site is real fascinating and has lots of excellent details. 79207

  2. 550460 899870Hello there! I could have sworn Ive been to this weblog before but after reading by way of some of the post I realized it is new to me. Anyhow, Im definitely happy I found it and Ill be book-marking and checking back regularly! 116541

  3. 266063 933555Hi there for your private broad critique, then again particularly passionate the recent Zune, and furthermore intend this specific, not to mention the beneficial feedbacks other sorts of everyone has posted, will determine if is it doesnt answer youre seeking for. 301182

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :