مشاهدة : 1076

عمالة الحوز تحتفي بأفراد الجالية المغربية في الخارج في يومهم الوطني

عمالة الحوز تحتفي بأفراد الجالية المغربية في الخارج في يومهم الوطني


نظمت عمالة إقليم الحوز، تحت رئاسة العامل رشيد بنشيخي، احتفالا باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، يومه الثلاثاء 10 غشت 2021، أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا covid19-، الذي اختير له هذه السنة شعار: « دور المغاربة المقيمين بالخارج في تنزيل النموذج التنموي الجديد »، وذلك امتثالا للتوجيهات الملكية السامية الكريمة، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي عناية خاصة لقضايا رعاياه الأوفياء بديار المهجر.
وتعد هذه المناسبة فرصة لتأكيد ولربط جسور التواصل معهم وإطلاعهم على المشاريع والانجازات التنموية المحلية والجهوية بمختلف القطاعات السوسيو اقتصادية، قصد الانخراط في أوراشها، مع استشراف رؤية تنموية مستقبلية وفق أهداف النموذج التنموي الجديد (رؤية 2020-2035)، الهادف الى الانتقال نحو مغرب مزدهر، مغرب الكفاءات، الادماج والتضامن، الاستدامة والجرأة عبر وضع العنصر البشري في صلب أولويات السياسات العمومية، للارتقاء بالمغرب إلى مصاف الدول المتقدمة، مذكرا بتوجيهات المضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الاحتفال بالذكرى 22 من تربع جلالته نصره الله على عرش أسلافه المنعمين.
كما أشار العامل بنشيخي إلى التدابير المتخذة من طرف السلطة الاقليمية والمصالح القطاعية المعنية وفعاليات المجتمع المدني، للحد من تفشي جائحة كورونا covid19، مشيدا بالتوجيهات الملكية السامية الحكيمة الاستباقية الرامية إلى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة التي شملت إغلاق الحدود وإحداث صندوق الدعم الاجتماعي، الذي كان له الأثر الايجابي للتخفيف من حدة هذه الجائحة وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني، حيث لم ينحصر دور المملكة على تعميم وإنجاح حملة التلقيح فحسب، وإنما إلى تحقيق الأمن الصحي الجماعي من خلال الانخراط في ميدان تصنيع وإنتاج اللقاح لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصديره نحو الخارج.
كما نوه بنشيخي بأفراد الجالية المقيمة بالخارج والدور الذي يقوم به أبناء الجالية المقيمة بالخارج في الدفاع عن وحدتنا الترابية في مختلف اللقاءات والمحافل الدولية بنضالها المستمر والمستميت، لاعتماد الحكم الذاتي لأقاليمنا الجنوبية في ظل السيادة الوطنية للمملكة المغربية.

5 commentaires sur “عمالة الحوز تحتفي بأفراد الجالية المغربية في الخارج في يومهم الوطني

  1. 719332 126189You completed certain excellent points there. I did searching on the subject matter and discovered most persons will go together together with your weblog 62427

  2. 370871 457343This is really intriguing, Youre a really skilled blogger. Ive joined your rss feed and look forward to seeking much more of your magnificent post. Also, Ive shared your internet internet site in my social networks! 393295

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :