مشاهدة : 1078

وباء كورونا يضع وكالات الأسفار بمراكش في ورطة

وباء كورونا يضع وكالات الأسفار بمراكش في ورطة


 

تعيش جل دول العالم في قراته الخمس، على وقع حالة من الاستنفار في الأيام الأخيرة، جراء الانتشار المهول لوباء كورونا، الذي اجتاح عديد بلدان العالم، بما فيها المتواجدة على مقربة من المغرب، حيث اضطرت العديد من الحكومات لاتخاذ قرارات احترازية، مخافة السقوط في قبضة تفشي هذا الفيروس، الذي بات حديث الساعة.

 

وقد تسبب الانتشار المهول لهذا الوباء في إلحاق خسائر جسيمة بالقطاع الاقتصادي، في الدول التي سجلت فيها حالات الإصابة  »بكورونا »، خاصة فيما يتعلق بقطاع السياحة، الذي تضرر بشكل كبير، بالنظر لإلغاء مجموعة من الرحالات المتوجهة صوب الدول التي وصل إليها الفيروس، حيث كشفت منظمات دولية أن الخسائر المالية التي لحقت بالاقتصاد العالمي، وصلت إلى 22 مليار سنتيم.

 

مدينة مراكش وبالرغم من عدم تسجيل أي حالة إصابة فيها، إلا أنها تضررت نوعا ما، بحيث وضع وباء كورونا أصحاب وكالات الأسفار في مأزق، جراء إقدام مجموعة من الوفود السياحية القادمة من المدن الصينية، على إلغاء رحلاتهم القادمة إلى المدينة الحمراء.

 

وحسب أحد مهنيي القطاع، فقد كشف أنهم توصلوا مؤخرا بالعشرات من الإلغاءات المتعلقة برحلات السياح القادمين من الصين، ما دفعهم كذلك لإلغاء الحجوزات التي قاموا بها، فيما يخص وسائل النقل والفنادق، الشيء الذي سيكبدهم خسائرمالية مهمة.

وأكد المتحدث أن الوفود الصينية التي تأتي إلى المدينة الحمراء، تتوافد عليها بشكل مكثف في الفترة ما بين شهر مارس وشهر يونيو، مشيرا أن هذه الفترة تعرف رواجا سياحيا كبيرا فيما يخص السياح الصينيين بمدينة النخيل، لكن ظهور وباء كورونا من شأنه أن يضر بالقطاع السياحي.

 

وتجدر الإشارة أن مدينة مراكش سجلت خلال الأسبوع الماضي حالتين يشتبه في حملهما للفيروس القاتل، وتعلق الأمر بسائحتين، لكن الفحوصات الطبية التي خضعا لها أكدت سلامتهما.

7 commentaires sur “وباء كورونا يضع وكالات الأسفار بمراكش في ورطة

  1. 631043 284488Fantastic beat ! I wish to apprentice even though you amend your internet internet site, how can i subscribe for a blog site? The account aided me a appropriate deal. I had been slightly bit acquainted of this your broadcast provided bright clear notion 867901

  2. 639607 260867Maintain up the fantastic work , I read few blog posts on this web site and I believe that your internet site is real intriguing and has bands of good info . 820321

  3. 189008 829445I believe one of your commercials caused my internet browser to resize, you may well want to put that on your blacklist. 21269

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :