عامل الحوز يدعو اٍلى اٍخراج مشاريع الصناعة التقليدية الى حيز الوجود


مشاهدة : 2128

عامل الحوز يدعو اٍلى اٍخراج مشاريع الصناعة التقليدية الى حيز الوجود

دعا رشيد بنشيخي، عامل اٍقليم الحوز، أعضاء غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي، اٍلى تقوية الجهود من أجل الرفع من مستوى متابعة تنفيذ المشاريع المبرمجة اٍنجازها على مستوى اٍقليم الحوز، لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية.

وجاءت دعوة العامل بنشيخي في كلمة له بعد عرض أهم المشاريع التي سيتم انجازها على مستوى الجهة من قبل غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي، وذلك خلال أشغال دورتها العادية لشهر فبراير المنعقدة في مقر العمالة بمدينة تحناوت أول أمس الخميس الماضي.

وذكر أعضاء الغرفة أن عددا من المناطق في الحوز، قد حظيت بمشاريع مهمة في مجال الصناعة التقليدية من بينها مناطق ايت اورير و واريكا وفي دائرة أمزميز، خاصة في مجال الحرف التقليدية المتعلقة بالفخار و الخياطة وصناعة منتجات من الجلد.

غير أن بعض المشاريع المتعلقة ببناء مراكز للصناعة التقليدية قد عرفت نوعا من التأخر، الأمر الذي دعا العامل بنشيخي الى المطالبة من المسؤولين في الغرفة بضرورة تحديد جدولة زمنية لانجاز جميع المشاريع في وقتها، مؤكدا استعداده للتعاون المشترك من أجل اخراج جميع المشاريع الى حيز الوجود.

يشار الى أن شريحة مهمة من السكان بإقليم الحوز، يزاولون أنشطة وحرف تقليدية، تدخل في مجال الصناعة التقليدية، وتساهم في تحريك عجلة الاقتصاد في مناطق قروية وشبه حضرية في الإقليم، وهو ما يستدعي تدخل المسؤولين من أـجل تقوية هذا القطاع ليرقى الى مستوى تطلعات الصناع التقليديين.

5 commentaires sur “عامل الحوز يدعو اٍلى اٍخراج مشاريع الصناعة التقليدية الى حيز الوجود

  1. 99343 417321You will be able use all sorts of advised attractions with various car treatments. A quantity of sell traditional tools numerous demand families for almost any event for any investment district, or even for a holiday in new york. ???? ??? ?????? ????? 397960

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :